اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين سبتمبر 20, 2021 12:46 pm الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm
الشريط الاحمر
ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |
الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 7:14 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
عالم السرعه بين يديك المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 3021 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : بنغازي
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: عالم السرعه بين يديك الفورمولا وان (Formula One)، ويعرف أيضاً باسم سباق الجائزة الكبرى، هو أعلى تصنيف من سباقات الفورمولا ذات المقعد الفردي والعجلات المفتوحة. يتألف موسم الفورمولا واحد من سلسلة من السباقات تعرف بالجوائز الكبرى (Grand Prix) تؤدى على حلبات خاصة معدة لهذا السباق، ونادراً ما يؤدى السباق في الطرق العادية خارج المضمار. تجمع نتائج كل سباق من سباقات الجوائز الكبرى في الموسم، ومن ثم تتحدد سنوياً جائزتان سنويتان، واحدة منهما للسائقين والأخرى لمصنعي السيارات. في سباقات الفورمولا واحد قد تتخطىً سرعة السيارات المتسابقة سرعة 320 كلم/ساعة (200 ميل في الساعة). تعتبر أوروبا المركز التقليدي لهذا السباق، وهي المروجة الأولى له. رغم ذلك، بدأت منذ عام 1999 ظهور حلبات في البحرين، والصين، وماليزيا، وتركيا، مما جعل اللعبة أكثر شعبية على مستوى عالمي. وباعتبارها أكثر الرياضات كلفة، عوائدها الاقتصادية كبيرة. تنظم هذه الرياضة بواسطة الاتحاد الدولي للسيارات (Fédération Internationale de l'Automobile)، ويطلق عليه اختصارا (FIA)، يقع مقر المنظمة بمدينة باريس، فرنسا. الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات هو جون تود. بينما المدير للمؤسسة الخاصّة المسؤولة Formula One Administration (FOA) والمروّج (والمتحكّم) لهذه الرياضة هو بيرني إيكليستون. يجب أن تتوافق السيارات المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا1 مع قوانين ولوائح مشددة ومن ذلك انه يجب ألا يقل الارتفاع الكلى للسيارة عن 95 سم، والعرض عن 180 سم، ويجب ألا يقل وزن السيارة عن 600 كجم بما في ذلك السائق، ويجب أن يكون بالسيارة مقعد واحد للسائق فقط ولا يسمح أبدا بتركيب سقف للسيارة. وحرصاً على سلامة السائقين فأنه يشترط دوماً أن يكون مكان السائق عريضاً بما فيه الكفاية بحيث يسمح للسائق بمغادرة مقعده عند الطوارئ خلال فترة لا تتجاوز 5 ثوان فقط. ولا يسمح أبدا باستخدام محركات توربو أو تلك التي تعمل بشاحن من أي نوع كان. ولا يسمح أيضا بتركيب ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل. ويشترط ان تعمل السيارة بالدفع الخلفي فقط. وتحدد الأنظمة مقاس الأدوات المساعدة على الانسيابية (الآيروديناميكس) مثل الأجنحة الأمامية والخلفية وتحدد أماكنها وأحجامها أيضا بالإضافة إلى أن هناك عدة لوائح تختص بالسلامة ولا يسمح لأي سيارة بدخول السباق ما لم توفي بكل الشروط. تطبق الفورمولا 1 نظاما جديدا للنقاط بدءا من موسم 2010 يعطي أفضلية للفائز بالسباق ويفتح باب التنافس بين السائقين. الراية البيضاء تبلغ السائقين أن هناك سيارة بطيئة جداً على الحلبة وعليهم بالتالي توخي الحذر. الراية ذات المربعات البيضاء والسوداء تشير إلى نهاية السباق. الراية البيضاء والسوداء يتم رفعها مع رقم السيارة لتحذر السائق من أن سلوكه غير رياضي وقد يواجه عقوبة إن استمر بذلك. الراية الصفراء تشير إلى وجود حالة غير طبيعية أو خطرة على الحلبة أو في جوانبها. وعند ظهور هذه الراية يجب على السائقين تخفيف سرعتهم ولا يسمح لهم بالتجاوز حتى زوال المانع. الراية الصفراء والحمراء تحذر السائقين بأن الحلبة زلقة جداً بسبب تسرب للزيت من أحد المحركات أو بسبب الأمطار الغزيرة. الراية الزرقاء تبلغ السائق أن سيارة مسرعة تقترب منه وتكاد تتخطاه وعليه في هذه الحالة أن يسمح لها بالمرور. الراية السوداء ترفع مع رقم السيارة لتبلغ سائقها أن عليه دخول المرآب فوراً وأن عقوبة وقعت عليه. الراية الخضراء تشير إلى نهاية الخطر من الحلبة وترفع عادة بعد الانتهاء من التعامل مع حادث ما. الراية الحمراء عند مشاهدة هذه الراية فعلى جميع السيارات التوقف فوراً والدخول إلى المرآب أو أي مكان أخر مخصص لوقوف السيارات. الراية السوداء مع دائرة برتقالية ترفع مع رقم السيارة لتبلغ السائق من أن مشكلة فنية لحقت بسيارته وان عليه دخول المرآب لإصلاح العطل. 1950 إقامة أول سباق فورمولا وان على حلبة سيلفرستون في بريطانيا, وفاز به الإيطالي نينو فارينا، وفاز أيضا بلقب أول بطولة للسائقين مع فريق ألفا روميو. 1951 – 1957 سيطر السائق الأرجنتيني خوان فانجيو على ألقاب السائقين بمنافسة من الإيطالي ألبرتو أسكاري. 1958 بداية سيطرة الشركات والسائقين البريطانيين. 1958 لقب أول بطولة للصانعين من نصيب الشركة البريطانية فانوال. 1958 المغرب تستضيف سباق فورمولا وان لأول وأخر مرة في تاريخها على حلبة عين دياب ويفوز بالسباق البريطاني ستيرلينغ موس سائق فانوال. 1960 – 1970 سيطر الصانعون البريطانيون على البطولة مثل كوبر وبي آر ام ولوتس مع منافسة من فيراري. 1962 أحدثت شركة لوتس البريطانية تطور كبير في تصميم السيارات بعد مشاركتها بسيارة هيكلها من قطعة واحدة, مصنوع من الألمونيوم المقاوم للصدمات. 1968 قامت لوتس بطلاء سيارتها برسوم للإعلان عن أحد أصناف السجائر ليدخل لأول مرة نظام الراعي الرسمي في الفورمولا وان. 1968 دخول نظام الأجنحة في السيارات لزيادة سرعتها وتقليل مقاومة الهواء. 1969 إلغاء نظام الأجنحة لكثرة الحوادث التي تسبب بها فقدان السيارة للجناح وسط السباقات. 1970 – 1980 سيطر الصانعون البريطانيون لوتس ومكلارين وويليامز مع منافسة أيضاً من فيراري. 1974 تأسيس اتحاد الصانعين في رياضة الفورمولا وان للحفاظ على حقوقهم. 1977 إدخال نظام التربو (Turbo) إلى بعض السيارات. 1978 قامت لوتس بتصميم نظام التأثير الأرضي الذي جعل السيارات تلتصق لأقصى درجة بالأرض 1979 تأسيس الإتحاد الدولي للسيارات الفيا FIA 1981 أول اتفاقية كونكورد بين اتحاد الصانعين والفيا (FIA) بعد تصاعد الخلافات بينها على أرباح البث التلفزيوني مما أدى إلى إلغاء عدد من السباقات، وشهدت الاتفاقية إعطاء الفرق نسبة محددة من ارباح البطولة. 1983 إلغاء استعمال نظام التأثير الأرضي لإضعافه قدرة التحكم في السيارات. 1983 انتشار نظام التربو (Turbo) في معظم سيارات الفورمولا وان. 1988 – 1993 منافسة قوية بين البرازيلي ايرتون سينا والفرنسي الآن بروست سائقي مكلارين على لقب السائقين, التي انتهت عام 1993 باعتزال بروست. 1994 وفاة البرازيلي إرتون سينا بعد حادث مروع في سباق سان مارينو. 1997 عقدت اتفاقية كونكورد جديدة مدتها عشر سنوات تنظم عملية توزيع الأرباح وتعديل قوانين المسابقة. 1990 – 1998 سيطر ت الفرق البريطانية ويليامز ومكلارين على لقب الصانعين. 1998 – 2000 تنافس الألماني مايكل شوماخر والفنلندي ميكا هاكينن على ألقاب السائقين. 2000 – 2004 سيطرت فيراري وسائقها الألماني مايكل شوماخر على كل ألقاب الفورمولا وان محطمين كل الأرقام القياسية. 2005 حصلت رينو على أول لقب صانعين لها, وفاز سائقها الإسباني فرناندو ألونسو (24 عاماً) أصغر سائق في تاريخ الفورمولا وان بلقب السائقين. 2006 رينو وألونسو أبطالاً مرة أخرى، والألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات يعلن اعتزاله الفورمولا وان. 2007 بعد موسم من أكثر المواسم إثارة في تاريخ الفورمولا وان، الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري يحرز لقب الصانعين في السباق الأخير من الموسم، بعد منافسة شديدة من الوافد الجديد، البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين. وشهد الموسم فضيحة تجسس على فريق فيراري من قبل ماكلارين، عوقب الأخير على إثرها بغرامة 100 مليون دولار وتجريده من نقاط بطولة الصانعين. 2008 تم أول سباق ليلي في تاريخ الفورملا 1 في سنغافورة من خلال حلبة شوارع، وقد فاز بالسباق سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو وشهد الموسم فوز البريطاني لويس هاميلتون ببطولة العالم للسائقين وبذلك يكون اصغر بطل فب تاريخ الفورملا1 وأول سائق اسمر يحرز البطوله وقد حسم اللقب في اخر منعطف في اللفه الأخيره من السباق. 2009 إضافة سباق جائزة أبو ظبي الكبرى على حلبة ياس مارينا الجديدة، وفاز ببطولة العالم السائق البريطاني جنسن باتون، مع فريقه بروان جي بي الذي حقق بطولة الصانعين في أول موسم للفريق في البطولة. 2010 شهد أيضا إضافة جائزة كوريا الكبرى على حلبة كوريا الدولية في يونغنام. وفاز ببطولة العالم السائق الألماني سيباستيان فيتل. 1950 نينو فيرينا (الفا روميو) 1951 خوان ماويل فانجيو (الفا روميو) 1952 ألبرتو أسكاري (فيراري) 1953 ألبرتو أسكاري (فيراري) 1954 خوان ماويل فانجيو (مازاراتي) 1955 خوان ماويل فانجيو (مرسيديس) 1956 خوان ماويل فانجيو (فيراري) 1957 خوان ماويل فانجيو (مازاراتي) 1958 مايك هاوثورن (فيراري) 1959 جاك برابهام (كوبر) 1960 جاك برابهام (كوبر) 1961 فيل هيل (فيراري) 1962 غراهام هيل (برابهام) 1963 جيم كلارك (لوتس) 1964 جون سورتيس (فيراري) 1965 جيم كلارك (لوتس) 1966 جاك برابهام (برابهام) 1967 ديني هولم (برابهام) 1968 غراهام هيل (لوتس) 1969 جاكي ستيوارت (ماترا) 1970 جوشين ريندت (لوتس) 1971 جاكي ستيوارت (تيريل) 1972 إيمرسون فيتبالدي (لوتس) 1973 جاكي ستيوارت (تيريل) 1974 إيمرسون فيتبالدي (ماكلارين) 1975 نيكي لاودا (فيراري) 1976 جيمس هانت (ماكلارين) 1977 نيكي لاودا (فيراري) 1978 ماريو أندريتي (لوتس) 1979 جودي شكتر (فيراري) 1980 ألان جونز (ويليامس) 1981 نيلسون بيكي (برابهام) 1982 كيكي روزبرغ (ويليامس) 1983 نيلسون بيكي (برابهام) 1984 نيكي لاودا (ماكلارين) 1985 ألان بروست (ماكلارين) 1986 ألان بروست (ماكلارين) 1987 نيلسون بيكي (ويليامس) 1988 إيرتون سينا (ماكلارين) 1989 ألان بروست (ماكلارين) 1990 إيرتون سينا (ماكلارين) 1991 إيرتون سينا (ماكلارين) 1992 نايجل مانسل (ويليامس) 1993 ألان بروست (ماكلارين) 1994 مايكل شوماخر (بينيتون) 1995 مايكل شوماخر (بينيتون) 1996 دايمون هيل (ويليامس) 1997 جاك فيلنوف (ويليامس) 1998 ميكا هاكينن (ماكلارين) 1999 ميكا هاكينن (ماكلارين) 2000 مايكل شوماخر (فيراري) 2001 مايكل شوماخر (فيراري) 2002 مايكل شوماخر (فيراري) 2003 مايكل شوماخر (فيراري) 2004 مايكل شوماخر (فيراري) 2005 فرناندو ألونسو (رينو) 2006 فرناندو ألونسو (رينو) 2007 كيمي رايكونن (فيراري) 2008 لويس هاميلتون (ماكلارين) 2009 جنسون باتون 2010 سيباستيان فيتل ....({ السائقين }).... الحد الأقصى لعدد الفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا 1 هو 13 فريقا ولكل فريق سيارتان أي مجموع السيارات المشاركة 26 فقط، ويقوم بخدمة كل فريق من هذه الفرق طاقم يتألف من 300 - 600 شخص منهم حوالي 60 يعملون في حلبة السباق كما أن منظمي السباق والممولين والصحفيين وكل من لهم صلة بالسباق يتواجدون في كل جولة من جولات الجائزة الكبرى وهو ما يرفع عدد الأشخاص المتواجدين في حلبة السباق إلى نحو 2000 شخص بالإضافة إلى نحو 100 ألف مشاهد. ويتم نقل فعاليات البطولة إلى 200 دولة حول العالم ويتابعها الملايين حول العالم. سعت المحرك 2400 CC مع ثمان اسطوانات على شك (V) *************************************** أكثر السائقين حصدا للبطولة الألماني مايكل شوماخر – 7 (1994 – 1995 – 2000 – 2001 – 2002 – 2003 – 2004) الأرجنتيني خوان فانجيو – 5 (1951 – 1954 – 1955 – 1956 – 1957) الفرنسي آلان بروست – 4 (1985 – 1986 – 1989 – 1993) البريطاني جاك برابهام – 3 (1959 – 1960 – 1966) البريطاني جاكي ستيوارت – 3 (1969 – 1971 – 1973) البرازيلي نيلسون بيكيه – 3 (1981 – 1983 – 1987) النمساوي نيكي لاودا – 3 (1975 – 1977 – 1984) البرازيلي أرتون سينا 3 (1988 – 1991 – 1991) الانتصارات الألماني مايكل شوماخر – 91 الفرنسي آلان بروست – 51 البرازيلي أرتون سينا – 41 أكبر عدد من الانتصارات المتتالية الإيطالي ألبرتو أسكاري – 7 – 1952/1953 الألماني مايكل شوماخر – 7 – 2004 الألماني مايكل شوماخر – 6 – 2000/2001 البريطاني نايجل مانسيل – 5 – 1992 الألماني مايكل شوماخر – 5 – 2004 منصات التتويج الألماني مايكل شوماخر – 154 الفرنسي آلان بروست – 106 البرازيلي أرتون سينا – 80الانطلاق من المركز الأول الألماني مايكل شوماخر – 68 البرازيلي أرتون سينا - 65 الفرنسي آلان بروست – 33 المشاركة في السباقات الإيطالي ريكاردو باتريزي – 256 البرازيلي روبنز باركيلو – 253 الألماني مايكل شوماخر – 250 أصغر فائز بسباق الألماني سباستيان فيتل – جائزة إيطاليا الكبرى 2008 – 21 عاماً و73 يوماً أصغر فائز بالبطولة الألماني سباستيان فيتل جائزة أبو ظبي الكبرى 2010 - 23 عاما و164 يوما أكبر فائز بسباق الإيطالي لويجي فاغيولي – جائزة فرنسا الكبرى 1951 – 53 عاماً و22 يوماً *************************************** ....({ الصانعين }).... الفوز بالبطولات فيراري – 16 بطولة فريق ويليامز – 9 فريق ماكلارين – 8 المشاركة في السباقات فيراري – 760 فريق ماكلارين – 634 فريق ويليامز – 503 الانتصارات في السباقات فيراري – 201 فريق ماكلارين – 156 فريق ويليامز – 113 أسرع لفة فيراري – 205 ماكلارين – 146 ويليامس – 125منقول
الموضوعالأصلي : عالم السرعه بين يديك // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: number1
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 10:56 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
عالم السرعه بين يديك المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: عالم السرعه بين يديك جــوهــرة طرابلــــــس ; توقيع العضو
السبت أكتوبر 01, 2011 6:32 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
عالم السرعه بين يديك المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 3021 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : بنغازي
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: عالم السرعه بين يديك