اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين سبتمبر 20, 2021 12:46 pm الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm
الشريط الاحمر
ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |
السبت سبتمبر 17, 2011 12:31 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 36 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 1153 ^ (SMS) ^ : قالوا : البيت الحرام .. قلت : ارضي
قالوا : الشرع الامام .. قلت : ارضي
قالوا : الحب السلام .. قلت : ارضي
قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود
ما على هالارض .. ارض مثل أرضي
***
انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها
وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها
انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض
***
عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت
عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت
عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر
عاشقٍ مافي البشوت .. من عطا وطيب وفخر
***
حبيبتي .. ما أجملك ..
العشق لك .. والمجد لك ..
يكفي القصايد فخر .. لو توصلك ..
امد لك .. زهرة خزامى .. وامد لك غيمة تهامى
وفنجال .. من كف النشامى
يا مجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود
& MMS & : الموقع : في أطهر بقاع الارض
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: من اداب الذكر من آداب الذكر
يقول الله تبارك وتعالى: {وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ بِالغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُنْ مِنَ الغَافِلِينَ} سورة الأعراف، الآية: (205). وبيان ما اشتملت عليه الآية الكريمة من الجمع بين الأمر بذكر الله والنّهي عن ضدِّه وهو الغفلة، وهذه الآية إضافة إلى دلالتها على ذلك فقد اشتملت على جملةٍ طيِّبةٍ من الآداب الكريمة التي ينبغي أن يتحلّى بها الذَّاكر. فمن هذه الآداب: أوّلاً : أن يكون الذِّكر في نفسه؛ لأنَّ الإخفاء أدخلُ في الإخلاص، وأقربُ إلى الإجابة وأبعدُ من الرِّياء. ثانياً : أن يكون على سبيل التضرُّع، وهو التّذلُّل والخضوع والاعتراف بالتّقصير ليتحقّق فيه ذِلَّة العبودية والانكسار لعظمة الرُّبوبيّة. ثالثاً : أن يكون على وجه الخيفة أي الخوف من المؤاخذة على التّقصير في العمل، والخشية من الرد، وعدم القَبول، قال الله تعالى في صفة المؤمنين المسارعين في الخيرات، السّابقين لأرفع الدّرجات: {وَالَّذِينَ يُؤُتونَ مَا آتَوا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ، أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ} سورة المؤمنون، الآية: (60). وقد ثبت في المسند وغيره عن عائشة رضي الله عنها أنّها سألت النبيَّ صلى الله عليه وسلم عن هؤلاء فقالت: يا رسول الله أهو الرجل يزني ويسرق ويشرب الخمر ويخاف أن يُعذَّب؟ قال: "لا، يا ابنة الصِّدّيق، ولكنَّه الرجل يصلّي ويصوم ويتصدّق ويخاف أن لا يقبل منه ".
رابعاً : أن يكون دون الجهر؛ لأنَّه أقرب إلى حسن التفكُّر، قال ابن كثير رحمه الله: "ولهذا قال: {وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ} وهكذا يُستحبُّ أن يكون الذِّكر، لا يكون نداءً وجهرًا بليغاً"، وفي الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: رفع النّاس أصواتهم بالدعاء في بعض الأسفار فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم: "ياأيُّها الناس أربعوا على أنفسكم، فإنّكم لا تدعون أصمّ ولا غائبًا، إنّ الذي تدعونه سميعٌ قريبٌ أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته". خامساً : أن يكون باللسان لا بالقلب وحده، وهو مستفادٌ من قوله: {وَدُونَ الجَهْرِ} لأنَّ معناه: ومتكلِّمًا كلامًا دون الجهر، ويكون المرادُ بالآية الأمرَ بالجمع في الذكر بين اللسان والقلب، وقد يقال: هو ذكره في قلبه بلا لسانه بقوله بعد ذلك: {وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ} إلاّ أنّ الأوّل هو الأصحّ كما حقّق ذلك شيخُ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وغيرُه من أهل العلم، وقد نظر له رحمه الله بقوله صلى الله عليه وسلم فيما روى عن ربّه أنَّه قال: "من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم" ، قال: وهذا يدخل فيه ذكره باللسان في نفسه، فإنَّه جعله قسيمَ الذكر في الملأ وهو نظير قوله: {وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ} ، والدليل على ذلك أنَّه قال: {بِالغُدُوِّ وَالآصَالِ}، ومعلوم أنَّ ذكر الله المشروعَ بالغدوِّ والآصال في الصلاة وخارج الصلاة هو باللسان مع القلب، مثل صلاتي الفجر والعصر، والذِّكر المشروع عقب الصلاتين، وما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم وعلّمه وفعله من الأذكار والأدعية المأثورة من عمل اليوم والليلة المشروعة طرفي النّهار بالغدو والآصال. سادساً : أن يكون بالغدوّ والآصال، أي في البكرة والعشيِّ، فتدلُّ الآية على مزيَّة هذين الوقتين، لأنَّهما وقت سكون ودعة وتعبُّد اجتهاد، وما بينهما الغالبُ فيه الانقطاع إلى أمر المعاش، وقد ورد أنَّ عمل العبد يصعد أوّل النّهار وآخره فطلبُ الذكر فيهما ليكون ابتداء عمله واختتامه بالذكر.ففي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، يجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلّون وأتيناهم وهم يصلّون" . سابعاً : النهي عن الغفلة عن ذكره بقوله: {وَلاَ تَكُنْ مِنَ الغَافِلِينَ} ، أي: من الذين يغفلون عن ذكر الله ويلهون عنه، وفيه إشعارٌ بطلب دوام ذكره تعالى والاستمرار عليه، وأحبُّ العمل إلى الله أَدْوَمُه وإن قلّ. ، فهذه سبعةُ آداب عظيمة اشتملت عليها هذه الآية الكريمة، ذكرها القاسمي في كتاب محاسن التأويل.نقلا من كتاب فقه الأدعية والأذكار سبحان الله وبحمده سبحانالله العظيم
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: رانسي السعودية رانسي السعودية ; توقيع العضو
عدل سابقا من قبل رانسي السعودية في الثلاثاء مارس 20, 2012 1:16 am عدل 1 مرات
السبت سبتمبر 17, 2011 12:38 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 35 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 3447 ^ (SMS) ^ : يا بلادي بجهادي وجلادي....ادفعي كيد الأعادي واسلمي اسلمي طول المدي...
إننا نحن الفدا ليبيا ليبيا ليبيا يا بلادي أنت ميراث الجدود...
لارعى الله يداً تمتد لك فاسلمي، إنا -على الدهر- جنود...
لا نبالي إن سلمت من هلك وخذي منا وثيقات العهود...
إننا يا ليبيا لن نخذلك لن نعود...
للقيود قد تحررنا وحررنا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا جرّد الأجداد عزماً مرهفاً
...يوم ناداهم منادٍ للكفاح ثم ساروا يحملون المصحفا...باليد الأولى، وبالأخرى سلاح
فإذا في الكون دين وصفا...وإذا العالم خير وصلاح فالخلود...
للجدود إنهم قد شرفوا هذا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا
يا ابن ليبيا، يا ابن آساد الشرى...إننا للمجد والمجد والمجدُ لنا مذ سرونا حمد القوم السرى...
بارك الله لنا استقلالنا فابتغوا العلياء شأواً في الورى...
واستعدوا للوغى أشبالنا للغلاب...يا شباب إنما الدنيا كفاح للوطن ليبيا ليبيا ليبيا & MMS & :
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
السبت سبتمبر 17, 2011 4:08 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 39 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 833 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : المدينه المنورة
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر حكم سجل حضورك بذكر الله او الصلاة على النبي تنبيه مهم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [b]* حكم سجل حضورك بذكر الله او الصلاة على النبي وجدت هذه الفتاوى الخاصة , بتحريم مواضيع مثل سجل دخولك بذكر الله , أو سجل دخولك بالصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لعلها تفيدكم إن شاء اللــــــــه ... والله الهادي إلى سواء السبيل ... السؤال: انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء إلى أن يسجل كل عضو حضوره بالتسبيح والتحميد والتكبير ، وبعضها تدعو إلى أن يذكر كل عضو اسمًا من أسماء الله الحسنى، وبعضها تدعو إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فما حكم الشرع في مثل هذه المواضيع؟ الجواب: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فإنَّ العمل المذكور في السؤال، وهو جمع عدد معين من الصلوات على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من خلال الدخول على مواقع معينة على الإنترنت أمرٌ حادثٌ، لم يفعله النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا أحدٌ من أهل القرون المفضلة من الصحابة والتابعين، الذين كانوا في غاية الحرص على الخير والعبادة. ولم يُنقل عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه عقد هذه الحِلَق أو أمر الناس بإقامتها، كما لم يُنقل عن أحد من أصحابه أنهم أقاموا الحِلَق أو أمروا بإقامتها من أجل هذا العمل مع أنهم كانوا أشد الناس حباً له وطاعةً لأمره واجتناباً لنهيه. وعلى كل حالٍ فإن اجتماع هؤلاء في بعض مواقع الإنترنت من أجل الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- أمر مبتدع ليس له أصل في الدين، سواء أكان من قبيل الذكر الجماعي إذا كانوا يجتمعون في وقت واحد، أم لم يكن كذلك بأن كانوا يجتمعون في أوقات متفرقة. ومن زعم أن هذا النوع من الذكر شرعي فيقال له: إن النبي -صلى الله عليه وسلم- إما أن يكون عالماً بأنه من الشرع وكتمه عن الناس، وإما أن يكون جاهلاً به وعلمه هؤلاء الذين يقيمونه اليوم. وكلا الأمرين باطلٌ قطعاً؛ لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- بلَّغ كلَّ ما أمر به ولم يكتم من ذلك شيئاً، كما أنه أعلم الناس بالله وبشرعه. وبهذا يتضح أن هذا العمل ليس من الشرع، وهو من الأمور المحدثات التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة". أخرجه أبو داود (4607) والنسائي (1578). وقد تكلم كثيرٌ من أهل العلم عن حكم الذكر، وبينوا المشروع منه والممنوع منه، ومن ذلك ما أشار إليه الأخ السائل من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهما الله تعالى-. والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الرشيد
[/b]
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: القرش
السبت سبتمبر 17, 2011 4:13 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 937 ^ (SMS) ^ : صَديقـگ : هو عقلُـگ في هدوئـگ ،، و شريكُـگ في جنـونـگ ^^
& MMS & : الموقع : لـــــــيــــــبـــــيــــــــا
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
السبت سبتمبر 17, 2011 4:25 am
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مراقب
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 32 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 4505 ^ (SMS) ^ : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم & MMS & : الموقع : مصـــــــراته
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
السبت سبتمبر 17, 2011 4:49 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 27 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 7390 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : أنا امرأة لا أنحنى إلا فى صلاتى.. و لا أصمت إلا عندما ينعدم كلامي.. و لكن إحذر عندما ابدأ في إنفعالاتى فلا يهمني شيء سوا أن أنهى مأساتي
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر طرابلسيه وافتخر ; توقيع العضو
السبت سبتمبر 17, 2011 4:59 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 46 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 534 ^ (SMS) ^ : النص
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
السبت سبتمبر 17, 2011 5:11 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 36 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 6 ^ (SMS) ^ : النص
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر نسيم الحرية ; توقيع العضو
السبت سبتمبر 17, 2011 5:14 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 36 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 6 ^ (SMS) ^ : النص
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر نسيم الحرية ; توقيع العضو
السبت سبتمبر 17, 2011 5:54 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر ●{ڼ ــسيــم ـالـפـړﺒـــۃ ; توقيع العضو
السبت سبتمبر 17, 2011 6:14 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 3021 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : بنغازي
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
بارك الله في الاخ قرش نزل فتوي الموضوع لاللبدع اخوتي الكرام ارجو من المشرف غلق الموضوع لان العلماء افتوي ببطلان مثل هذا الموضوع
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: number1
السبت سبتمبر 17, 2011 6:38 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر *. .. بسم الله الرحمن الرحيـــم انحب نعطى رأييى وارجو انكم تفهمونى أولا شنو فيهــآ اذا ذكرنا اسم الله في رد أو موضوع ثآنيـآ شىء عآدى مثلا عندما تقول لا اله إلا الله محمد رسول الله أولا كسب أجر من قرأ ردك وانت كسبت الضعف لأنك كتبتها وقراها غيرك يعنى يا اخواتى شنو دخل البدع ولا عندكم عآدى سجل حضورك بشعر او برقم او غير ذلك يعنى هذا مش بدعــة ارجو انكم تتفهموا الموضوع .. احترامى .. .*
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ●{ڼ ــسيــم ـالـפـړﺒـــۃ ●{ڼ ــسيــم ـالـפـړﺒـــۃ ; توقيع العضو
السبت سبتمبر 17, 2011 9:30 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات العمر : 36 المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 1153 ^ (SMS) ^ : قالوا : البيت الحرام .. قلت : ارضي
قالوا : الشرع الامام .. قلت : ارضي
قالوا : الحب السلام .. قلت : ارضي
قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود
ما على هالارض .. ارض مثل أرضي
***
انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها
وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها
انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض
***
عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت
عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت
عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر
عاشقٍ مافي البشوت .. من عطا وطيب وفخر
***
حبيبتي .. ما أجملك ..
العشق لك .. والمجد لك ..
يكفي القصايد فخر .. لو توصلك ..
امد لك .. زهرة خزامى .. وامد لك غيمة تهامى
وفنجال .. من كف النشامى
يا مجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود
& MMS & : الموقع : في أطهر بقاع الارض
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر
شكراَ أخي القرش على النصيحة اتمنى من إدارة المنتدى خذف الموضوع وجزاكم الله خيرا
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: رانسي السعودية رانسي السعودية ; توقيع العضو
عدل سابقا من قبل رانسي السعودية في الأحد أكتوبر 23, 2011 10:02 pm عدل 1 مرات
السبت سبتمبر 17, 2011 10:29 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبه:
الصورة الرمزية
البيانات المهــنــة : ^ مشاركاتي ^ : 3021 ^ (SMS) ^ : النص الموقع : بنغازي
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر ●{ڼ ــسيــم ـالـפـړﺒـــۃ كتب: *. .. بسم الله الرحمن الرحيـــم انحب نعطى رأييى وارجو انكم تفهمونى أولا شنو فيهــآ اذا ذكرنا اسم الله في رد أو موضوع ثآنيـآ شىء عآدى مثلا عندما تقول لا اله إلا الله محمد رسول الله أولا كسب أجر من قرأ ردك وانت كسبت الضعف لأنك كتبتها وقراها غيرك يعنى يا اخواتى شنو دخل البدع ولا عندكم عآدى سجل حضورك بشعر او برقم او غير ذلك يعنى هذا مش بدعــة ارجو انكم تتفهموا الموضوع .. احترامى .. .*
عارفه في قول مشهور يقول الانسان عدو مايجهل اه عادي سجل بشعر او اي لعبه لانها للتسليه بس بذكر اسم لله ولا صلاة علي النبي عليه الصلاة والسلام ولا دعاء للوالدين لايجوز شرعاً لانه باختصار النبي مع صحابته لم ياتوا بهذا الفعل( الذكر الجماعي) والثانيه والاهم كيف بربك تساوي بين شعر وماادراك شنو وبين الدين لاما يصح وبالاجماع علماء السنه افتوا ببدعه هذه المواضيع وربي يهدي الجميع
الموضوعالأصلي : من اداب الذكر // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: number1
السبت سبتمبر 17, 2011 10:41 pm
رسالة بيانات كاتب الموضوع
من اداب الذكر المعلومات الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية
الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال:
موضوع: رد: من اداب الذكر ●{ڼ ــسيــم ـالـפـړﺒـــۃ ; توقيع العضو