قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الخميس ديسمبر 22, 2011 12:51 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 27
المهــنــة : غير معروف
^ مشاركاتي ^ : 3447
^ (SMS) ^ : يا بلادي بجهادي وجلادي....ادفعي كيد الأعادي واسلمي اسلمي طول المدي...

إننا نحن الفدا ليبيا ليبيا ليبيا يا بلادي أنت ميراث الجدود...

لارعى الله يداً تمتد لك فاسلمي، إنا -على الدهر- جنود...

لا نبالي إن سلمت من هلك وخذي منا وثيقات العهود...

إننا يا ليبيا لن نخذلك لن نعود...

للقيود قد تحررنا وحررنا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا جرّد الأجداد عزماً مرهفاً

...يوم ناداهم منادٍ للكفاح ثم ساروا يحملون المصحفا...باليد الأولى، وبالأخرى سلاح

فإذا في الكون دين وصفا...وإذا العالم خير وصلاح فالخلود...
للجدود إنهم قد شرفوا هذا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا



يا ابن ليبيا، يا ابن آساد الشرى...إننا للمجد والمجد والمجدُ لنا مذ سرونا حمد القوم السرى...


بارك الله لنا استقلالنا فابتغوا العلياء شأواً في الورى...

واستعدوا للوغى أشبالنا للغلاب...يا شباب إنما الدنيا كفاح للوطن ليبيا ليبيا ليبيا
& MMS & : mms6


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://free-libya.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )




ليبيا كدولة حديثة ، هي الدولة الوحيدة التي أنشئت بقرار من الأمم المتحدة ، فقد كانت ليبيا ولاية عثمانية منذ العام 1551 م . أعقب ذلك العهد القرمانللي عام 1711 م ثم عادت بعد ذلك ولاية عثمانية في العام 1835م ،ثم خضعت للإحتلال الايطالي عام 1911م ، أعقبه الانتداب البريطاني والفرنسي عام 1943م ، حتى حصلت على استقلالها في 24 ديسمبر عام 1951م ، وأصبحت بذلك دولة قومية حديثة أول مرة في تاريخها عبر العصور ،وقد زعم القذافي فيما زعم، أن استقلال ليبيا وقيام دولتها الحديثة، هو أمر زائف ومؤامرة أجنبية لبقاء الاستعمار في صورة مقنعة، في صورة قواعد عسكرية، وزعم أنه قام بثورة شعبية لتصحيح الأوضاع، وتحقيق الاستقلال وبناء دولة مستقلة حديثة.



ومزاعمه هذه لا تقوم على دلائل وبراهين دامغة ، يعتد بها على الصعيد السياسي والقانوني ، فما هي إلا إدعاءات لا ترقى إلى مرتبة الحقيقة المجردة ، ذلك أن قرار الاستقلال جاء بإجماع أغلبية الأعضاء في الجمعية العمومية للأمم المتحدة ، بإشراف من جامعة الدول العربية ، والهيئات السياسة الوطنية الليبية ، ومنظمات دولية ، لذا رأيت أن أتصدى لدحض هذه المزاعم، بذكر وقائع وحيثيات صدور قرار الاستقلال، لبيان شرعيته على النحو الأتي:

صدر قرار استقلال ليبيا من الجمعية العمومية بأغلبية أعضائها، تحت رقم ( 11) يوم 21-11-1949م. يقضي باستقلالها بكامل أجزائها ، وفي أجل أقصاه يناير عام 1952 م ، فقد عرضت قضية ليبيا في الجمعية العمومية، في إطار النظر في المستعمرات الإيطالية السابقة ، وذلك بعد انعقاد مؤتمر الصلح ، الذي قضى بتنازل الدول المهزومة في الحرب العالمية الثانية ، ومنها إيطاليا عن ممتلكاتها السابقة في أفريقيا وشرق البحر المتوسط وليبيا هي إحدى تلك المستعمرات ، ونظرا لعدم اتفاق دول الحلفاء حولها ، أدى ذلك إلى عرض القضية على الجمعية العمومية .

فقد كانت القضية برمتها أحدى تداعيات الحرب العالمية الثانية ، والتي انتهت بهزيمة دول المحور وانتصار دول الحلفاء ، وقد ازدادت حدة المطالبة باستقلال ليبيا من الأحزاب والمنظمات السياسية الليبية ،ومن جامعة الدول العربية ، ومن المجتمع الدولي .

واجتمعت المنظمات السياسية في ليبيا في هيئة سياسية واحدة هي ( المؤتمر الوطني العام ) ضم حزب الجبهة الوطنية والحزب الوطني وحزب الكتلة الوطنية والنقابات العمالية ، وتألف اثر ذلك وفد برئاسة بشير السعداوي ، ومصطفى ميزران ، ومنصور بن قداره ، لعرض القضية على الجمعية العمومية وتقديم مطالب الشعب ، وشاء القدر أن تكسب ليبيا القضية ، وتحصل على قرار الاستقلال الذي نص ميثاقه على الأتي :

1-أن تكون ليبيا المشتملة على أقاليم برقة ، طرابلس ،فزان دولة واحدة ذات سيادة .

2-يصبح هذا الاستقلال نافذا وبأسرع ما يمكن دون أن يتجاوز يوم 1 يناير 1952 م .

3-يقرر دستور ليبيا – بما فيه شكل الحكم – ممثلون عن أقاليم برقه ، وطرابلس ، وفزان في جمعية وطنية .

4-تعين الجمعية العمومية مندوبا عنها في ليبيا ومجلسا لإسداء المعونة والمشورة إليها ومساعدتها على وضع دستور، وإنشاء حكومة مستقلة.

5-يؤلف المجلس الاستشاري مندوب من كل ٍ من مصر ، باكستان ، فرانسا ، انكلترا ، اميركا ، ايطاليا ، وممثل كل إقليم ، وممثل عن الأقليات في ليبيا .

6-يرفع مندوب الأمم المتحدة بتشاور مع المجلس تقريرا سنويا للأمين العام للجمعية العمومية .

بعد ذلك صدر قرار آخر من الجمعية العمومية بتاريخ 17 نوفمبر 1950.م يؤيد ويدعو إلى تنفيذ القرار الأول ينص على الآتي :

1-أن تجتمع جمعية وطنية ليبية تمثل سكان ليبيا تمثيلا صحيحا في اقرب وقت ممكن ، وعلى كل حال في مدة لا تتجاوز أول يناير 1951م .

2-أن تؤلف هذه الجمعية حكومة ليبية مؤقتة في أقرب وقت ممكن على أن تضع نصب عينيها أول ابريل عام 1951 م حدا أقصى لذلك.

3-أن تنقل الدولتان القائمتان بأعمال الإدارة في ليبيا السلطات تدريجيا إلى الحكومة الليبية المؤقتة، طريقة تضمن انجاز نقل جميع السلطات من أيدي الإدارتين الحاليتين إلى حكومة ليبية شرعية قبل أول يناير 1952م.

4-أن يقوم مندوب الأمم المتحدة حالا مستعينا ومسترشدا بمشورة الأمم المتحدة ، بإعداد برنامج بالتعاون مع الدولتين القائمتين بأعمال الإدارة في ليبيا ، لنقل السلطة إلى الحكومة الليبية المؤقتة طبقا لما ذكر في الفقرة (2).

إثر ذلك قام المجلس الاستشاري برئاسة أدريان بلت بتشكيل هيئة تحضيرية تتألف من 21 عضو بنسبة 7 أعضاء من كل إقليم من أقاليم ليبيا الثلاثة وكلفت هذه الهيئة بتحضير خطة تجتمع بموجبها الجمعية الوطنية المنصوص عليها في الفقرة (3) من قرار الجمعية العمومية في 21 نوفمبر 1949 م لوضع دستور ليبيا وتقرير نوع الحكومة .

عقدت الهيئة أول اجتماعاتها في يوم 27 -7-1950م بحضور مندوب الأمم المتحدة والمجلس الاستشاري ، وانتخب المفتي محمد أبو الإسعاد العالم رئيسا لها ، وفي يوم 22-10-1950م اتخذت اللجنة القرار الآتي بالإجماع :

1-تؤلف الجمعية الوطنية من ستين عضو.

2-يكون ممثلو المناطق الثلاثة على قدم المساواة 20 ممثلا عن كل إقليم.

3-يكون التمثيل في الجمعية الوطنية بطريق الاختيار ،مع مراعاة المساواة في التمثيل ما بين جميع الأحزاب العربية الوطنية في مختلف المناطق ، كما وأيضا لجميع الأفراد المستقلين ، والزعماء البارزين وعلى الأخص فيما يختص بطرابلس .

4-يتولى صاحب السمو الأمير محمد إدريس المهدي السنوسي أمر اختيار ممثلي برقة ، ويتولى أحمد سيف النصر أمر اختيار ممثلي فزان ، وبناء على الاقتراح الذي قدمه بالإجماع ممثلو طرابلس يتولى الشيخ محمد ابو الإسعاد العالم رئيس اللجنة اختيار ممثلين طرابلس ، بعد ان يقوم بالاستشارات اللازمة والمحادثات، ويضع كشفا بأسماء المرشحين باللجنة التحضيرية قبل يوم 26 أكتوبر 1950م وترسل نسخ من هذا القرار إلى كل من الأمير محمد السنوسي وأحمد سيف النصر.

بعد ذلك تشكلت الجمعية الوطنية في طرابلس يوم 25-نوفمبر-1950م وقررت في جلستها المنعقدة يوم 2-ديسمبر-1951م تأسيس دولة اتحادية ليبية تضم الأقاليم الثلاثة ،ونادت بالسيد محمد إدريس السنوسي أمير برقة ومبايعته ملكا دستوريا للمملكة الليبية المتحدة ، تأكيدا على بيعة المؤتمر الوطني العام في مسجد المجابرة بمنطقة القصبات ، وقررت أيضا قيام حكومة وطنية مؤقتة في كل الأقاليم ، لتسلم السلطات من الإدارتين القائمتين ،وقد تألفت هذه الحكومة اعتبارا من يوم 29-مارس-1951م.

وهكذا تم وضع الدستور من قبل الجمعية الوطنية الليبية ،بإشراف مندوب الأمم المتحدة والمجلس الاستشاري وبالاستعانة بالمستشار القانوني الانجليزي هاري ترستد ، والمستشار القانوني الفلسطيني عوني الدجاني ، وتم بفضل الله استقلال ليبيا ، وقيام المملكة الليبية المتحدة يوم 24-ديسمبر-1951م .

مما تقدم ذكره نخلص إلى أن استقلال ليبيا ، وقيام مملكتها المتحدة ، هو أمر لاشائبة تشوبه ، وأنه يقوم على الشرعية السياسية والأخلاقية ، والسبب في كون نشوء الدولة في صورة مركبة ، أي انها دولة اتحادية فيدرالية ، هو أن البلاد بحكم الواقع السياسي مقسمة إلى ثلاث ولايات ، تحت إدارتين مختلفتين لدولتين أجنبيتين ، فكان لابد من إقامة الاتحاد الفيدرالي لنشوء الدولة المستقلة ، وهي خطوة أولية على طريق تكوين الدولة البسيطة ، وقد تم استبدال نظام الولايات بنظام المحقظات العشر عام 63 م.

وبناء على ما تقدم تم بإذن الله دحض مزاعم القذافي ، وتفنيد ادعاءاته بزيف الاستقلال، وأن جل ما أراده بمزاعمه ، هو اختلاق الذرائع والمبررات لإسباغ الشرعية على انقلابه العسكري الذي قام به عام 1969م على الدولة والحكومة الشرعية .









هذا الفيديو لاحدى الاخوات الليبيات الشريفات في الذكرى الـ58 للاستقلال اي في سنة 2009







تاريخ ليبيا منذ الحرب العالمية الثانية











 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ليبي حر




ليبي حر ; توقيع العضو




>>> للشكاوى العامه اضغط هنا <<<

>>> الابلاغ عن مواضيع مخالفه من هنا <<<

>>> لمراسلة الادارة و طلبات الدعم اضغط هنا <<<


عدل سابقا من قبل ليبي حر في الإثنين أبريل 02, 2012 5:59 pm عدل 2 مرات

الخميس ديسمبر 22, 2011 1:47 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 20
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 1776
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : علمــــ:،ـــــــــي كيف انســــاكـ يا قطــــعــ,،ــة من قلبـــــ،:ـــــي علمتنـــ،:ـــي اهـــواكـ يا حبـــي و عشقــــي الحب تضحيــــة و اللي يحب مثلـــي الحب تضحية و مجبــــ،:؛ــــورة انا اضحــــــي


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

شكرااااااااااااااا لك سموح ع الموضوع و عاشت ليبيا حرة ابية






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: عاشقة امواج البحر




عاشقة امواج البحر ; توقيع العضو




[
/]





مـــــــــا اسخــف العـاااااااااااااااااشق
عند يخط وعوداااا علي الرمااااااال
ثم ياخد علي الامواج عهدا علي ان لا تمحوها

الخميس ديسمبر 22, 2011 11:46 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 21
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 3675
^ (SMS) ^ :
& MMS & : mms 1
الموقع : سـوق ألـجـمـعـه الـحـره


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

مــــنـــــور خــــويـــا لـــيـــبـــي حــــر عــــ مــــوضــــوعـ روعـــــــــه

ان شـــــا ء الـــــلــــه يــــكـــــونــ احـــلـــى عــــيــــد اســــتـــقــــلال

تــــقـــبـــل تــحـيــاتــي







 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: عايش فى رعايش




عايش فى رعايش ; توقيع العضو






                          ♥ نـُسـٌيم + أوديـساَ+ علآء = اصدقاء للأبد smil55

الخميس ديسمبر 22, 2011 12:20 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 22
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 860
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : السعودية


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

موضوع جد قيم مفييييد
وتبقى ليبيا حرة مستقلة
الله يعطيك العافية مشكوووووووووووووووووور






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ليبيا الحرة لعيني قرة




ليبيا الحرة لعيني قرة ; توقيع العضو





الخميس ديسمبر 22, 2011 12:24 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 26
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 1223
^ (SMS) ^ : اللهم ارحم شبابنا وتقبلهم مع الأنبياء والشهداء"..
وطمنا عن مفقودينا وصبر أهاليهم"..
واشفي جرحانا"..

وعاشت ليبيا حرة"..

& MMS & : mms6
الموقع : عروس بحرنا


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

بارك الله فيك"..
سبحانه الله واني نقرا حسيت بأن أيام الاستقلال قبل ستين سنة هما أيام الثورة كلهم ليومنا هذا"..
الله أكبر وعاشت ليبيا حرة مستقلة"..






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ماهار




ماهار ; توقيع العضو




عاشت ليبيا حرة بأحرارها







ماهار أخت الثوار

الخميس ديسمبر 22, 2011 3:48 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 19
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 3866
^ (SMS) ^ :

& MMS & : mms7


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

شكرا لك على هدا الموضوع القيم






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: جــوهــرة طرابلــــــس




جــوهــرة طرابلــــــس ; توقيع العضو




ورُغْــمَ ﺂنَنِــي . .قُلــتُ الڪثِيْــر . .

الآ انَنِــي لــمْ اسْتَطِــع وَصــفَ مَـآ بِــ دَآخلِــي بِــ دِقَقـــہ..,!



الجمعة ديسمبر 23, 2011 7:03 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 22
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 446
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : فوق الجبل العالي


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

مشكور خوي موضوع راااااااااااائع








 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ليبية حتي النخاع




ليبية حتي النخاع ; توقيع العضو




سأبقى ليبيه حتى ألبس الأبيض تحت التراب
لـولا خـوفـي مـن الـرحـمـن وخـوفـي مـن الـنـيـران

لـجـعـلـت حـب ليبيا سـادس أركـان الايـمان
اقـــولـهـا بـكـل اقـتـنـاع
عـرض وطـول وارتـفـاع

... ...هـذا صوتي حتى موتي
ليــــــــــبيه حــــــتى النُــــخَــــــــــاع

السبت ديسمبر 24, 2011 11:36 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 31
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 485
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : كهف التنين


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

تسلم أيديك

وألف مبروك لي كل ليبي حر

علي عيد الأستقلال الأول من 1951

وأشاء الله الأيام القادمه كله أعياد وأحتفلات








 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: sparta




sparta ; توقيع العضو









السبت ديسمبر 24, 2011 4:59 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فعال
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 22
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 2538
^ (SMS) ^ : الحــــــــــب لا يقتـــــــــل احــــــد ولكنــــــــــه يعلق القلــــــــــــب بيــــــن الحيــــــاه........ والمـــــــوت لذلــــــك ليســـــــت المأســـــــاه فـــــــى رحيـــــــل مــــن تحـــــــب ........ ولكــــن.......... المأســــــاه فــــى رحيــــــــل قلبــــك مــــع مــن تحـــــــب اذا أحببـــــــت يومــــــــا...... كــــــــــن على قد المسئولــيــة... لأن العبــث بالمشاعــــر أسوأ جريـمـة لا يعاقب عليها القانون...
& MMS & : mms 4
الموقع : بنغازى الحرة


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

شكرا لك على الموضوع الرائع
الله أكبر وعاشت ليبيا حرة مستقلة






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: بنت بنغازى




بنت بنغازى ; توقيع العضو




مااعظــــــــــــــــــــــــــــــم ان تكـــــــــــــــــــــون غائبــــــــــا حاضــــــرا .................علــــــــــى ان تكــــــــــــون حاضـــــــــــــــــرا غائبــــــــــــــــــا....................

الإثنين ديسمبر 26, 2011 11:59 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 22
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 95
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

كل عام و الليبين بألف خير

شكرا على التغطيه الرائعه







 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: DaRnA




DaRnA ; توقيع العضو



الإثنين ديسمبر 26, 2011 12:12 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 27
المهــنــة : غير معروف
^ مشاركاتي ^ : 3447
^ (SMS) ^ : يا بلادي بجهادي وجلادي....ادفعي كيد الأعادي واسلمي اسلمي طول المدي...

إننا نحن الفدا ليبيا ليبيا ليبيا يا بلادي أنت ميراث الجدود...

لارعى الله يداً تمتد لك فاسلمي، إنا -على الدهر- جنود...

لا نبالي إن سلمت من هلك وخذي منا وثيقات العهود...

إننا يا ليبيا لن نخذلك لن نعود...

للقيود قد تحررنا وحررنا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا جرّد الأجداد عزماً مرهفاً

...يوم ناداهم منادٍ للكفاح ثم ساروا يحملون المصحفا...باليد الأولى، وبالأخرى سلاح

فإذا في الكون دين وصفا...وإذا العالم خير وصلاح فالخلود...
للجدود إنهم قد شرفوا هذا الوطن ليبيا ليبيا ليبيا



يا ابن ليبيا، يا ابن آساد الشرى...إننا للمجد والمجد والمجدُ لنا مذ سرونا حمد القوم السرى...


بارك الله لنا استقلالنا فابتغوا العلياء شأواً في الورى...

واستعدوا للوغى أشبالنا للغلاب...يا شباب إنما الدنيا كفاح للوطن ليبيا ليبيا ليبيا
& MMS & : mms6


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://free-libya.ahlamountada.com

مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

الهدف من موضوعي هذا هو ان نعرف تاريخنا الذي حاول الطاغية طمسه لمدة اربعة عقود وحاول ان يبين لنا ان تاريخ ليبيا يبتدئ من انقلاب 69 وان الذين قبله كلهم خونة وليسوا وطنيين ولكن والحمد لله فشل في مسعاه لتشويه تاريخ ليبيا ورجالها الشرفاء

عاشت ليبيا حرة امنة مستقلة






 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ليبي حر




ليبي حر ; توقيع العضو




>>> للشكاوى العامه اضغط هنا <<<

>>> الابلاغ عن مواضيع مخالفه من هنا <<<

>>> لمراسلة الادارة و طلبات الدعم اضغط هنا <<<

الإثنين ديسمبر 26, 2011 12:17 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 22
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 3541
^ (SMS) ^ : علمتني الحياة ان اشكر الذين "سقطوا من نظري"..لانهم اتاحو لي الفرصة لارى اناس غيرهم
& MMS & : mms 3
الموقع : عــنـِـدمُــآ يــنــكِــسّــر آلــمِــآء ،، سِــآعـِـلــَن أنــكـِـسّــآإري ،،!


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.facebook.com/profile.php?id=100004160223738

مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

خوي موضوع رائع جدا و ملعلومات رائع.
و الله اكبر و عاشت ليبيا هنية .
منور خوي .
ربي يعطيك الف عافية .







 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: المــــــلكــة الحيــــاة




المــــــلكــة الحيــــاة ; توقيع العضو




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ∫Ξ∫۞₪√۝◙ஜ Ω≥๑۩ஊשਊـــــــــــــــــــــــــــــــــــ




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ∫Ξ∫۞₪√۝◙ஜ Ω≥๑۩ஊשਊـــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ∫Ξ∫۞₪√۝◙ஜ Ω≥๑۩ஊשਊـــــــــــــــــــــــــــــــــــ




الإثنين ديسمبر 26, 2011 12:29 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مشارك
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 36
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 471
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )

موضوع رائع جدا و معلومات رائعة

و الله اكبر و عاشت ليبيا حرة ابية

ويعطيك الله الف العافية







 الموضوعالأصلي : استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ام محمد




ام محمد ; توقيع العضو




**اللهم أجعل كل حرف أخطه بيمينى خالص لوجهك الكريم**











مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) , استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) , استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) ,استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) ,استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) , استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 )
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ استقلال ليبيا ( 24 - 12 - 1951 ) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني