قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
امتنا و الازمة
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الأربعاء ديسمبر 21, 2011 11:32 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
امتنا و الازمة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متميز
الرتبه:
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
انثى
العمر : 21
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 1776
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : علمــــ:،ـــــــــي كيف انســــاكـ يا قطــــعــ,،ــة من قلبـــــ،:ـــــي علمتنـــ،:ـــي اهـــواكـ يا حبـــي و عشقــــي الحب تضحيــــة و اللي يحب مثلـــي الحب تضحية و مجبــــ،:؛ــــورة انا اضحــــــي


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: امتنا و الازمة

[color=red]السلام عليكم

أمتنا تعيش أزمة في نواح كثيرة من حياتها، فعندها أزمة في السماع للحق والإنصات لصوت الرشد ومنطق العقل، لتعمل على بصيرة وتسير على نور، وعندها أزمة تفكير فهي لا تفكر إلا في الطعام والشراب واللباس والسكن، بينما عطّلت فكرها في البناء والعلم والإبداع فسبقتها الأمم، وتفوقت عليها الشعوب، وعندها أزمة في الخلق فجيلها -إلا من رحم الله- جيل ضعيف التكوين، هزيل الإرادة، قتل طموحه بالتفاهة، وألغى ضميره بالهواية، وضيّع وقته باللهو، والمخرج من هذا تربية صادقة، ورعاية أمينة من العلماء والدعاة والمربين.

وعند الأمة أزمة في تحديد الهدف؛ فلديها تشتت في تحديد الأهداف، واضطراب في معرفة المقاصد، حتى لو أنك قمت بعملية استفتاء وكتابة استبيان لوجدت شريحة هائلة من الأمة لم تحدد هدفها في الحياة إلى الآن، فهي تعيش خارج الزمن، وفي حاشية التاريخ، ومستودع الأيام.

وعندنا أزمة في المعرفة فليس هناك قراءة واعية ولا مطالعة جادة في دواوين المعارف ومصادر العلم ومراجع التراث الإنساني النافع، نعم عندنا قراءة لزبد الثقافة، ونفايات المقالات الهزيلة، وحثالة الأقلام المأجورة، فأين الانكباب على التحصيل الجاد؟ وأين الصبر على الحفظ والفهم لنخرّج عباقرة وننتج للعالم نابغين؟ لقد تفوق الغرب في عالم الدنيا على الشرق بأدمغة سهرت تبحث وتنقب وتخترع، فكانت هذه الصناعة والإبداع والتطور، وركدت عندنا عقول فأعرضت عن الشريعة الطاهرة، وملّت من السير في طريق المجد، فبقيت في آخر القافلة، وعند هذه الأمة أزمة اسمها الأنانية فلا مساواة إلا عند القليل، والكثير مهتم بنفسه وأهله وأطفاله وبيته، بينما آلاف الأطفال يتامى، وآلاف الصبايا سبايا، وآلاف الأمهات ثكالى، وآلاف المسلمين مرضى، وآلاف الفقراء جوعى، لا غذاء، لا كساء، لا دواء، لا ماء، فأين الرحمة في أمة الرحمة؟ ويل لمن نزع الله الرحمة من قلبه، ومن لا يرحم من في الأرض لا يرحمه من في السماء.

إذا جار الوزير وكاتباه

وقاضي الأرض أجحف في القضاءِ

فويلٌ ثم ويلٌ ثم ويلٌ


لقاضي الأرض من قاضي السماءِ![/c
olor]






 الموضوعالأصلي : امتنا و الازمة // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: عاشقة امواج البحر




عاشقة امواج البحر ; توقيع العضو




[
/]





مـــــــــا اسخــف العـاااااااااااااااااشق
عند يخط وعوداااا علي الرمااااااال
ثم ياخد علي الامواج عهدا علي ان لا تمحوها


مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
امتنا و الازمة , امتنا و الازمة , امتنا و الازمة ,امتنا و الازمة ,امتنا و الازمة , امتنا و الازمة
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ امتنا و الازمة ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني