قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
شؤم العاق لوالديه
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الخميس ديسمبر 15, 2011 9:39 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
شؤم العاق لوالديه
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 19
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 3866
^ (SMS) ^ :

& MMS & : mms7


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: شؤم العاق لوالديه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عن مالك بن دينار؛قال :بينما أنا أطوف بالبيت الحرام إذا أعجبني كثرة الحجاج والمعتمرين ؛فقلت:ليت شعري من المقبول منهم فأهنئه ومن المردود منهم فأعزيه .
فلما كان الليل رأيت في منامي قائلاً،يقول :مالك بن دينار يسأل عن الحجاج والمعتمرين ؟قد غفر الله لهم أجمعين ،الصغير والكبير ،الذكر والأنثى ،الأسود والأحمر ،إلا رجلا ًواحداً فإن الله تعالى عليه غضبان ،قد رد الله حجه وضرب به في وجهه .
قال مالك :فنمت بليلة لا يعلمها إلا لله عز وجل وخشيت أن أكون ذلك الرجل فلما كانت الليلة الثانية ، رأيت في منامي مثل ذلك أنه قيل لي :ولست أنت ذلك الرجل بل هو من خراسان من مدينة بلخ ، يقال له :محمد بن هارون البلخي .
فلما أصبحت أتيت قبائل خراسان ،قلت : أفيكم محمد بن هارون؟ قالوا، بخ بخ،تسأل عن رجل بخراسان أعبد ولا أزهد منه ولا أقرأ منه .
فعجبت من جميل الناس عليه وما رأيت في منامي .فقلت : أرشدوني إليه .
قالوا:إنه منذ أربعين سنة يصوم النهار،يقوم الليل،ولا يأوي إلا الخراب ونظنه في خرائب مكة .
فجعلت أجول في الخرابات،إذا هو قائم خلف جدار،إذا يده اليمنى معلقة في عنقه وقد شدها بقيدين عظيمين إلى قدميه،هو راكع وساجد.فلما أحس بهمس قدمي،قال: من تكون؟قلت:مالك بن دينار،قال:يا مالك ما جاء بك إلي؟إن كنت رأيت رؤيا فاقصصها علي. قالت:أستحي أن أقولها.قال:بل قل.
فقصصتها عليه ،فبكى طويلاً ،وقال كنت رجلاً أكثر شرب المسكر فشربت يوما عند خدن لي حتى ثملت و زال عقلي ،فأتيت منزلي فدخلت ،فإذا بأمي توقد تنوراً لنا ، فلما رأتني أتمايل بسكري ، أقبلت تطعمني وتقول : هذا آخر يوم من شعبان وأول ليلة من رمضان ، يصبح الناس صوماً ، وتصبح سكران !!أما تستحي من الله ؟.
فرفعت يدي فلكزتها . فقالت : تعست . فغضبت لقولها وحملتها بسكري ورميت بها في التنور فلما رأتني امرأتي ، أدخلتني بيتا وأغلقت علي .
فلما كان آخر الليل ذهب سكري ، دعوت زوجتي لفتح الباب ،فأجابتني بجواب فيه جفاء ،فقلت : ويحك ما هذا الجفاء ؟ تستأهل ألا أرحمك . قلت :لم ؟ قالت قتلت أمك ،رميت بها في التنور فاحترقت .
فخرجت إلي التنور فإذا هي كالرغيف المحروق . فخرجت وتصدقت بمالي ، وأعتقت عبيدي ، وأنا منذ أربعين سنة أصوم النهار وأقوم الليل ، وأحج كل سنة ويري لي كل سنة عابد مثلك هذه الرؤيا .
فنفضت يدي في وجهه،وقلت :يا مشؤوم ،كدت تحرق الأرض ومن عليها بنارك،وغبت عنه بحيث أسمع حسه ولا أرى شخصه فرفع يديه إلي السماء، و قال:يا فارج الهم وكاشف الغم ، يجيب دعوة المضطرين،أعوذ برضاك من سخطك،وبمعافاتك من عقوبتك،لاتقطع رجائي،ولاتخيب دعائي.
فذهبت إلي منزلي ونمت،فرأيت في المنام قائلاً يقول:يا مالك لا تقنط الناس من رحمة الله.إن الله اطلع من الملأ الأعلى إلى محمد بن هارون فاستجب دعوته،وقال عثرته،أعد إليه وقل له: إن الله يجمع الخلائق يوم القيامة،ويقتص للجماء من القرنا،ويجمع بينك وبين والدتك،فيحكم لها عليك، ويذيقك النار،ثم يهبك لأمك.

والله أعلم وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



إلى كل إخواني وأخواتي إياكم وعقوق الوالدين
أسأل الله لي ولكم حسن خاتمة آبائنا وأمهاتنا
دمتم في أمان الله






 الموضوعالأصلي : شؤم العاق لوالديه // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: جــوهــرة طرابلــــــس




جــوهــرة طرابلــــــس ; توقيع العضو




ورُغْــمَ ﺂنَنِــي . .قُلــتُ الڪثِيْــر . .

الآ انَنِــي لــمْ اسْتَطِــع وَصــفَ مَـآ بِــ دَآخلِــي بِــ دِقَقـــہ..,!




مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
شؤم العاق لوالديه , شؤم العاق لوالديه , شؤم العاق لوالديه ,شؤم العاق لوالديه ,شؤم العاق لوالديه , شؤم العاق لوالديه
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ شؤم العاق لوالديه ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني