قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الإثنين أكتوبر 17, 2011 6:07 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 39
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 21
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: فضل قران الكريم "معلومات قيمة "

فضل القران العظيم






قال الله تعالي : "انه لقران كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من رب العالمين " الواقعة 77





و قال الله تعالي : " فاذا قرات القران فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم" النحل 98





و قال الله تعالي : " و إذا قرئ القران فاستمعوا له و انصتوا لعلكم ترحمون " الأعراف 204





و قال الله تعالى : "ورتل القران ترتيلا" المزمل 4





و قال الله تعالى : "فاقرءوا ماتيسر من القران " المزمل 20





و قال الله تعالى :"و إذا قرأت القران جعلنا بينك و بين الذين لا يؤمنون بالأخرة حجابا مستورا" الاسراء 45





و قال الله تعالى : " إن هذا القران يهدي للتي هي أقوم و يبشر المومنين " الإسراء 9





و قال الله تعالى : "ولقد ضربنا للناس في هذا القران من كل مثل لعلهم يتذكرون " الزمر 28



و قال الله تعالى : " فذكر بالقران من يخاف وعيد" ق 45



وقال الله تعالى : "أفلا يتدبرون القران أم علي قلوب أقفالها " محمد 24



و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أبشروا فإن هذا القران طرفه بيد الله و طرفه بأيديكم فتمسكوا به فإنكم لن تهلكوا و لن تضلوا بعده أبدا "



و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " خيركم من تعلم القران و علمه "



و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة و الحسنة بعشر أمثالها . لا أقول الم حرف ، و لكن ألف حرف و لام حرف و ميم حرف "



و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " إن الله تعالى أهلين من الناس : أهل القران هم أهل الله و خاصته "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " أشرف أمتي حملة القران و أصحاب الليل "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم :" من قرأ ليلة مائة أية لم يكتب من الغافلين "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " يقول الرب تبارك و تعالى من شغله القران و ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين . و فضل كلام الله على سائر الكلام كفضل الله على خلقة "



و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " إذا ختم العبد القران صلى عليه عند ختمه ستون ألف ملك "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " يقال لصاحب القران إذا دخل الجنة : اقرأ و اصعد و يصعد بكل أية درجة حتى يقرأ أخر شيء معه منه "





بسم الله الرحمن الرحيم . قال النبي صلى الله عليه و سلم : " كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه ببسم الله الرحمن الرحيم أقطع"





و عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عثمان بن عفان رضي الله عنه سأل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن بسم الله الرحمن الرحيم ، فقال : هو اسم من أسماء الله تعالى و ما بينه و بين الأسم الأكبر إلا كما بين سواد العين و بياضها .





الفــاتحة... قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " أفضل القران الحمد الله رب العالمين "



و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ما أنعم الله تعالى علي عبد من نعمة فقال الحمد الله إلا أدى شكرها , فإن قالـها الثانية جدد الله له ثوابهـا, فإن قالهــا الثالثة غفر الله له دنوبه "





وقال النبي صلى الله عليه و سلم : " قال الله تعالى : قسمت الصلاة بيني و بين عبدي نصفين و لعبدي ما سأل , فإذا قال العبد : الحمد الله رب العالمين . قال الله حمدني عبدي . و إذا قال : الرحمن الرحيم , قال الله تعالى : أثنى على عبدى . فإذا قال : إياك نعبد و إياك نستعين , قال : هذا بيني و بين عبدى و لعبدى مسأل . فإذا قال : اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم و لا الضالين , قال : هذا لعبدي و لعبدي ما سأل"





و قال النبي صلي الله عليه و سلم : " فاتحة الكتاب شفاء من كل داء "





و قال النبى صلي الله عليه و سلم : " فاتحة الكتاب أنزلت من كنز تحت العرش "





و قال النبي صليى الله عليه و سلم : " فاتحة الكتاب و أية الكرسي لا يقرأهما عبد في دار فتصيبهم في ذلك اليوم عين إنس أو جن "





الــبقرة ..... قال النبي صلي الله عليه و سلم : " إن لكل شيء سناما و إن سنام القران البقرة , من قرأها في بيته ليلا لم يدخله شيطان ثلاث ليال , و من قرأها في بيته نهارا لم يدخله شيطان ثلاثة أيام "





أية الكــرسي .... قال النبي صلى الله عليه و سلم : " سورة البقرة فيهـا سيدة أي القران لا تقرأ في بيت و فيه شيطان إلا خرج منه : أية الكرســي "





خواتيم سورة البقرة .... قال النبي صلي الله عليه و سلم : " إن الله ختم سورة البقرة بأيتين أعطانيهما من كنزه الذي تحت العرش فتعلموهما و علموهن نساءكم و أبناءكم فإنهما صلاة و قراءة و دعاء "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " الأيتان من أخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه "






أل عــمران ..... قال النبي صلى الله عليه و سلم : " من قرأ : شهد الله أنه لآ إله ألآ هو و الملائكة و أولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الإسلام . ثم قال : و أنا أشهد بما شهد الله به و أستودع الله هذه الشهادة و هي لي عنده وديعة , جيء به يوم القيامة فقيل : عبدي هذا عهد إلي عهدا و أنا أحق من أوفى بالعهد أدخلوا عبدي الجنة "





الأنــعام ..... إن الله تعالى جمع حروف كتابه في كتابه في أيتين : اية "154" من أل عمران : " ثم أنزل عليكم من بعد الغم أمنة نعاسا سغشى طائفة منكم و طائفة قــد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شيء قل إن الأمر كله لله يخفون في أنفسهم ما لا يبدون لك يقولون لو كـان لنا من الأمر شيء ما قتلنا هاهنا قل لو كنتم في بيوتكم لبرز الذين كتب عليهم القتل إلي مضاجعهم و ليبتلي الله ما في صدوركم و ليمحص ما في قلوبكم و الله عليم بذات الصدور " و أية من سورة الفتح : " محمد رسول الله و الذين معه أشداء علي الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطاه فأزره فا ستغلظ فا ستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار و عد الله الذين امنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و أجرا عظيما" فاقرأهما و اسأل الله خيرهما و بركتهما .





الأنــعام ... و فيها أية "122" : " أومن كان ميتا أحييناه و جعلنها له نورا يمشي به في الناس كمن مثله في الظلمات ليس بخارج منها كذلك زين للكافرين ما كانوا يعملون " هــذه الأية جمعت الحروف السبعة التي اسقطت من الفاتحة . فاسألوا الله الخير و استعيذوه من الشر .





الأســراء .... قال النبي صلى الله عليه و سلم : " من قرأ في صبح أو مساء : " قل ادعوا الله أو ادعو الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى , إلي أخر السورة لم يمت قلبه ذلك اليوم , ولا في تلك الليلة "





و قال النبي صلى الله عليه و سلم : " أية العـــز " الحمد الله الذي لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيرا "





الكــهـــف......قال النبي صلي الله علية و سلم : " من حفظ عشر أيـات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجـال "





و قال النبي صلي الله عليه و سلم : " من قرأ الخمس الأواخر عند نومه بعثه الله أي الليل شاء – يعني من سورة الكهف "





الـــنــور ... و فيهما أية "35" : " الله نور السموات و الأرض " الاية . فاقرأها و اسأل الله نورها و بركتها فإن المؤمن لينظر بنور الله .





يــس ..... قال النبي صلي الله عليه و سلم : " إن لكل شي قلبا و قلب القران يس . و من قراء يس كتب الله له بقراءتها قراءة القران عشر مرات "





يــس... قال النبي صلي الله عليه و سلم : " من قرأها في صدر النهار و قدمها بين يدي حاجته قضيت "





الدخــان ...قال النبي صلي الله عليه و سلم : " من قرأ "حم " الدخان في ليلة أصبح يستغفر له سبعون ألف ملك "





الرحــمن ..... قال النبي صلي الله عليه وسلم : " لكل شيء عروس و عروس القران الرحمن "





الواقــعة .......قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا"





الحــشر ........قال النبي صلي الله علية وسلم : " من قرأ خواتيم الحشر من ليل أو نهار فقبض في ذلك اليوم أو الليلة فقد أوجب الجنة "





تبــارك : المــلك..........قال النبي صلي الله عليه و سلم : " إن سورة من القران ثلاثين أية شفعت لرجل حتى غفر له و هى : " تبارك الذي بيده الملك "





و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " هي المانعة هي المنجية تنجيه من عذاب القبر "





الضــحــى ......قال النبي صلي الله عليه وسلم : " ما أنزل الله أية أرجي من قوله : " لسوف يعطيك ربك فترضى" فذخرتها لأمتي ليوم القيامة "





الـقــدر ......... قال النبي صلي الله عليه وسلم : " من قرأ إنا أنزلناه في ليلة القدر عدل ربع القران"





الزلــزلــة.......قال النبي صلي الله عليه وسلم : " إذا زلزلت تعدل نصف القران . و قل يا ايها الكافرون تعدل ربع القران . و قل هو الله أحد تعدل ثلث القران"





الــتكاثـر .........قال النبي صلي الله عليه وسلم : " قارئ التكاثر يدعى في الملكوت مؤدي الشكر "





و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف أية كل يوم " ؟ قالوا : ومن يستطيع ذلك ؟ قال : " أما يستطيع أحدكم أن يقرأ : " ألهاكم التــكاثر؟ "





قــريــش ....قال أبو الحسن القزويني: من أراد سفرا ففزع من عدؤ أو وحش فليقرأ " لإيلاف قريش" فإنها أمان له من كل سوء .





الإخــلاص .... قال النبي صلي الله عليه وسلم : " من قرأ : "قل هو الله أحد " حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل و الجيران "





و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " من قرأ: " قل هو الله أحد " مائة مرة غفر الله له خطيئة خمسين عاما ما اجتنب خصالا أربعا : الدماء , و الأموال , و الفروج , و الأشربة "





و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " من قرأ " قل هو الله أحد " ألف مرة فقد أشترى نفسه من الله تعالي "





المــعوذتــان.......و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " قل هو الله أحد و المعوذتين حين تمسي و حين تصبح ثلاث مرات تكفيك من كل شي "





و قال النبي صلي الله عليه وسلم : " يا عقبة ., ألا أعلمك خير سورتين قرئتا : قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس . يا عقبة اقرأهما كلما نمت و قمت ما سأل سائل و لا استعاذ مستعيذ بمثلهما "






 الموضوعالأصلي : فضل قران الكريم "معلومات قيمة " // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: minister




minister ; توقيع العضو



الإثنين أكتوبر 17, 2011 11:48 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 42
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 736
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: فضل قران الكريم "معلومات قيمة "

جزاك الله خيرا






 الموضوعالأصلي : فضل قران الكريم "معلومات قيمة " // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: الامبراطور




الامبراطور ; توقيع العضو




king

الإثنين أكتوبر 17, 2011 11:59 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 28
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 1153
^ (SMS) ^ : قالوا : البيت الحرام .. قلت : ارضي
قالوا : الشرع الامام .. قلت : ارضي
قالوا : الحب السلام .. قلت : ارضي
قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود
ما على هالارض .. ارض مثل أرضي
***
انا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احضنتني رمالها
وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها
انا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض
***
عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت

عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت
عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر

عاشقٍ مافي البشوت .. من عطا وطيب وفخر
***
حبيبتي .. ما أجملك ..
العشق لك .. والمجد لك ..
يكفي القصايد فخر .. لو توصلك ..
امد لك .. زهرة خزامى .. وامد لك غيمة تهامى
وفنجال .. من كف النشامى
يا مجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود


& MMS & : mms 2
الموقع : في أطهر بقاع الارض


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: فضل قران الكريم "معلومات قيمة "

بارك الله فيك وجزاك الله جنة عرضها السموات والارض وشكرا على الموضوع الاكثر من الرائع






 الموضوعالأصلي : فضل قران الكريم "معلومات قيمة " // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: رانسي السعودية




رانسي السعودية ; توقيع العضو















تفــــــــــــــضل اضغط على الرابط
http://www.htoof.com/2mintes.html

الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 1:44 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 42
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 736
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: فضل قران الكريم "معلومات قيمة "

ننتظر المزيد






 الموضوعالأصلي : فضل قران الكريم "معلومات قيمة " // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: الامبراطور




الامبراطور ; توقيع العضو




king


مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
فضل قران الكريم "معلومات قيمة " , فضل قران الكريم "معلومات قيمة " , فضل قران الكريم "معلومات قيمة " ,فضل قران الكريم "معلومات قيمة " ,فضل قران الكريم "معلومات قيمة " , فضل قران الكريم "معلومات قيمة "
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode "onclick="this.select();" size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ فضل قران الكريم "معلومات قيمة " ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني