قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الجمعة سبتمبر 23, 2011 3:57 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 25
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 13
^ (SMS) ^ : النص
الموقع : الازرق الكبير


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟


ويليام والاس
"كل رجل يموت, و ليس كل رجل يعيش حقاً"


سيرت وليام والاس

(1270 - 23 أغسطس 1305 م)
أحد الفرسان الذين قادوا الأسكتلنديين ضد إنجلترا حتى مقتله. اختلفت حوله الآراء فمن قال إنه مجرم حرب وهمجي ومن قائل إنه أحد الثوار الأبطال الذين ضحوا في سبيل بلادهم.


ويليام والاس ثائراً

في أثناء انتشار الظلم و القهر الإنجليزي في أرجاء إسكوتلندا, تدافع المواطنون لطرد الغزاة الإنجليز الذين سلبوهم حقوقهم و حريتهم. و ذات يوم في قرية آير-حيث يسكن ويليم-حاول أحد الجنود الإعتداء على فتاة (كانت زوجته بالسر لبعض الوقت من أجل الجنود الأنكليز), عند مقاومتها قبض عليها الجنود وأخذوها ألى القائد الذي في القرية بعد صراع وليام والجنود لأنقاذها فأحضروها الى القائد وأدعى أنها خانة و يجب أن تموت فقام بدبحها أمام أهالي القرية مما أجَّج نيران الإنتقام في نفس ويليم فدفعته مشاعره إلى القضاء على هؤلاء الجنود و لم يرحم أحداً منهم.
إن خسارة ويليم لوالده دفعته الى تطوير مهاراته القتالية على يد عمه القِس آرغايل, و لكن خسارته لزوجته دفعته إلى قيادة جيش محلي في إسكوتلنده قضى به على الانجليز دون التمييز للسن أو الجنس.



إن هجمات جيش ويليم كانت ناجحة جداً, فقد انتقم من الإنجليز لقتلهم لوالده و زوجته و جنوده حتى عُرِف رسمياً أنه عدوٌ لملك إنجلترا, إلا أن الملك لم يعطِ أهمية كبيرة لويليام حتى شاعت أخبار إنتصارات ويليم في الحروب و ازداد إصراره و ازداد جيشه في العدد و الحماسة فاضطُرَ الملك الإنجليزي للتفرغ له و مواجهته.

في مايو 1297 وهي السنة التي ذكر فيها والاس لأول مرة قام هو ورجاله بإحراق وقتل المأمور الإنكليزي الذي قتل
زوجته ليقوم بعدها بتنظيم رجال من العامة وملاك الراضي الصغار فهاجموا حصنا إنكليزيا بين نهري فورث وتاي، وفي 11 سبتمبر 1297 تجابه والاس مع جون دي وارين إيرل سوري في ستيرلينغ وفيها كان الجيش الإنكليزي يفوق نظيره عدديا لكن كان عليهم عبور جسر ضيق فأصبحوا هدفا سهلا لوالاس ورجاله فاحتل قلعة ستيرلينغ وأصبحت اسكتلندا حرة لبعض الوقت، ثم قام في أكتوبر بمهاجمة شمال إنكلترا وخرب المناطق بين نورث ثمبرلاند وكمبرلاند.
بعد ان رجع في بداية ديسمبر تم إعطاؤه لقب فارس وحامي البلاد وحاكم البلاد، لكن العديد من النبلاء أعطوه دعما شحيحا، وكان عليه ان يواجه إدوارد


انهزم ويليام في حربٍ أمام ملك إنجلترا إلا أنه لم يزل مصراً على تحطيم الجيش الإنجليزي و غزوهم في أرضهم للتخلص منهم نهائياً. تعرض ويليام للخيانة من قِبل نبلاء إسكوتلندا الذين تعاهدوا معه رسمياً بدون نوايا حسنة لمساعدته في طرد الإنجليز.


و ازداد عداء ويليام و كانت له إنتقامات من الذين خانوه. إلا أن النبلاء قبضوا على ويليام و قدموه لملك إنجلترا الذي قرر تعذيبه و إعدامه بتهمة الخيانة, إلا إذا طلب منه ويليام الرحمة.
وسجن ويليام والاس



في متحف برج لندن (تاور اوف لندن)، الذي كان اقدم واشهر سجن سياسي في العالم. كان قصرا بناه، قبل الف سنة، الملك وليام الاول لكن جزءا من البرج اصبح سجنا في ما بعد، ودخله مشاهير، وضع بعضهم في حفر عميقة تحت سطح الارض. فقد سجن فيه في 1297، وليام والاس الاسكوتلندي، لأنه قاد ثورة مسلحة ضد احتلال انجلترا لاسكوتلندا.



لكن ويليام رفض ذلك نهائياً فعذبوه بشتى أنواع العذاب, فقد شنقوه مؤقتاً لكي يعيش الألم و يعذبوه أكثر,ثم استأصلوا اعضاء جسمه الداخلية و حرقوها أمامه و هو حي, و في النهاية قطعو رأسه و جزّؤوا جثته الى أربع أجزاء, و عُلِّق رأسه على رمح و عُرِض في أعلى جسر لندن و نُشِرت أعضاؤه الأخرى في أماكن أخرى كخطة من ملك إنجلترا لإحباط معنويات الإسكوتلنديين , إلا أن خطته فشلت و حالما مات ويليم زاد إصرار الإسكوتلنديين و ظلوا يحاربون من أجل حقوقهم حتى نالوها من بعده .



و كان موته عام 1305 ميلادي و عمره 35 عاماً.

__________
عبارة رائعة منه
عندما دخل وليام والاس قاعة اجتماعات النبلاء : خاطب الملك الاسكتلندي الشاب روبرت بروس قائلاً
وحّـــــدْنا ، وحّــــــد القبائلَ ، إن وحّدتنا نحصل على كل شيء لم يحصل عليه أحد من قبلنا ، نحصل على وطن
__________


( يوجد صور مع القصة ماعرفتش كيف يندرجوا)

وشكرا لطرح الفكرة










حدائق اللوتس










//








 الموضوعالأصلي : قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: اسد الدريبي




اسد الدريبي ; توقيع العضو



السبت سبتمبر 24, 2011 9:48 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 26
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 903
^ (SMS) ^ : النص
& MMS & : mms 2


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟

شخصية تاريخية ويليام والاس قاتل من أجل حرية الشعب الاسكتلندي
( القلب شجاع )
سلمت يداك على ما كتبت
تحياتي لك








 الموضوعالأصلي : قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: ملك المستقبل




ملك المستقبل ; توقيع العضو







°• وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ •°



بالعلم والقلم يدفع الالم

بارك الله لنا أستقلالنا


مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ , قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ , قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ , قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ , قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ , قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ قصة ويليام والاس ( قلب شجاع ) . . . ؟ ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني