قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة..
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الإثنين نوفمبر 26, 2012 4:44 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة..
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 36
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 58
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة..

نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة..

بسم الله الرحمن الرحيم..
لقد انزل الله تعالى القرءان الكريم علي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..باللغة العربية الفصيحة .وهذه نعمة كبيرة يغفل عنها كثير من المسلمين..وقد صرح القرءان الكريم بشكل لا لبس فيه ولا غموض ولا التباس ..عن نوعين من الأيات الكريمة ..فقال تعالى في سورة ال عمران:(هو الذي انزل عليك الكتاب منه ءايات محكمات هن ام الكتاب وأخر متشابهات .فأما اللذين في قلوبهم زيع فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله.،وما يعلم تأويله الا الله،والراسخون في العلم يقولون : ءامنا به كل من عند ربنا،وما يذكر الا اولوا الالباب..)..
ففي مجال العقيدة فان الايات المحكمات هي مثل سورة الاخلاص ..وقوله تعالى (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ) و (فهل تعلم له سميا ) و ( لا تدركه الابصار..) و ( لن تراني )فهذه الايات الكريمة وامثالها كافية تماما لتحديد وتوضيح مضمون العقيدة الاسلامية الحقة وكافية تماما لتبصير المسلم بأمور عقيدته السمحة .بالاضافة الى ما صح من روايات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في مجال العقيدة..كقوله صلى الله عليه وسلم : كان الله ولم يكن معه شيء من مخلوقاته ..وهو الان كما كان قبل الخلق ....وقوله : تفكروا في خلق الله ولا تتفكروا في ذات الله . او فيما قال عليه الصلاة والسلام..
واما الآيات المتشابهات كقوله تعالى: ( يد الله فوق ايديهم ) (فاينما تولوا فثم وجه الله ) ( ثم استوى علي العرش..)( الله نور السموات والارض ..) وسواها من الايات الكريمة المتشابهة فالمؤمن يقول فيها : أمنا به كل من عند ربنا ..لانه يعلم انه لا يعلم تأويلها الا الله تعالى..بنص القرءان الكريم..
واما اللذين في قلوبهم زيغ أي المنافقون وامثالهم فيهتمون بهذه الايات المتشابهات وتفسيرها وتأويلها ويركزون عليها فقط..وذلك ابتغاء الفتنة ولتفرقة صف المسلمين وشغلهم عما ينفعهم في دينهم ودنياهم...
وانا اعتقد ان ما سبق بيانه يغني المسلم عن عشرات بل مئات والاف الصفحات التي كتبها ويكتبها المنافقون والدجالون اللذين في قلوبهم زيغ.. التي تحاول توضيح وبيان ما هو واضح..او تتفلسف وتتشدق وتردد كالببغاوات اقوال قديمة او تخيلات فاسدة وأوهام عقيمة عن معنى الاستواء والجلوس واين وكيف ومتى والنزول والتجلي بخصوص الحضرة الالهية ..وعن ماهية العرش ومكانه ووووووووووووووووو ..الى ما هنالك من اسئلة ومواضيع لا تليق بحضرة الله تعالى ..ولا تفيد المسلمين في شيء .
فعليك اخي المسلم بالجد والاجتهاد لتعلم اللغة العربية وفنونها وآدابها بما يكفي لفهم القرءان الكريم.. واحذر فان عقيدتنا الاسلامية هي جدا واضحة ومفصلة في ءايات القرءان الكريم المحكمات واحاديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الصحيحة.
وابتعد عن كل من يهتم ويركز فقط على الايات المتشابهات..ويحاول تأويلها وتفسيرها، لانه من اللذين في قلوبهم زيغ والعياذ بالله تعالى .
واحذر خصوصا من الجهال الذين يدعون العلم وهم ابعد ما يكونون عنه..ولا داعي للأسماء فسيماهم في وجوههم من اثر النفاق والدجل على عباد الله تعالى والكذب على حضرة الله تعالى ..
وان سألت فاسأل اهل العلم الصحيح والعقيدة السليمة من اتباع الامام ابي موسى الاشعري والطحاوي والماتريدي وأئمة المذاهب الاسلامية الاربعة الشافعي والحنبلي والحنفي والمالكي،واتباعهم وامثالهم من أئمة التصوف المشهورين ومن امثال اهل النهروان - الاباضية ..رضي الله عنهم اجمعين ....
والله اعلم ...والحمد لله رب العالمين







 الموضوعالأصلي : نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: محمد محمد علي




محمد محمد علي ; توقيع العضو




مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. , نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. , نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. ,نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. ,نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. , نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة..
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ نعم لعقيدة اسلامية واضحة واصيلة.. ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني