قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الخميس نوفمبر 15, 2012 10:11 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 36
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 58
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم

خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا و.محمد ومن تبعه باحسان الى يوم الدين وبعد..
لقد نشأت خلافات واجتهادات بل وحروب فتنة بين الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه ومعه جماعة كبيرة من الصحابة الكرام ،وبين أمير دمشق – في حينه- الصحابي الجليل معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه .وكان من اشهر مؤيديه زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم -أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها ومعها ايضا مجموعة كبيرة من الصحابة الكرام .تمثلت في وقعة الجمل التي قتل فيها الاف المسلمين من الطرفين ،وانتصر فيها سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ، وعقر فيها جمل أم المؤمنين السيدة عائشة التي لم تصب باذي ابدا ، بل واساها سيدنا علي بن ابي طالب واكرمها ومنحها العطايا وارجعها سالمة آمنة الى المدينة مع ثلة من الصحابيات والصحابة بقيادة اخيها ابن الحنفية ، ولم يعامل علي بن ابي طالب خصومه معاملة الكفارابدا بل معاملة البغاة وترحم على موتاهم وامر بدفنهم اصولا ولم يأخذ اموالهم ولم يسبي نساؤهم ،حتى خرج فئة من أصحاب الامام علي بن ابي طالب عرفوا بالخوارج – وكانوا من أتقى أصحابه وأشجعهم حينئذ، ونازلوه العداء لانه أخذ بالتحكيم بعد رفع المصاحف ..من قبل أصحاب سيدنا معاوية..وقد حدثت معارك مؤسفة وطاحنة بين سيدنا علي بن ابي طالب ومن عرف حينئذ بالخوارج - والذين كفروا الامام علي ابي طالب وأحلوا قتاله، وذهب كثير من القتلى بينهما بل فني اكثرهم في معارك عبثية لا تزال تدمي قلب كل المسلمين والى اليوم .ولا يزال منهم السادة اصحاب المذهب الاباضي موجودون في انحاء متفرقة من العالم العربي والاسلامي، ويتحلون بالتسامح والاعتدال..
ثم حدثت معركة كربلاء المأساوية في زمن الخليفة يزيد بن معاوية رضي الله عنه وما نتج عنها من نتائج كارثية – باستشهاد حفيد الرسول على يد أشقى الاشقياء - لعنه الله – ولم يكن سيدنا يزيد بن معاوية راضيا بهذه النتيجة ابدا ولا بقتل حفيد الرسول وثلة من أهل البيت رضي الله عنهم أجمعين، ولا تزال هذه الاحداث تؤثر على العالم الاسلامي والى اليوم بفاعلية بل ويستغلها البعض وعن سوء نية لزرع التفرقة والشقاق بين المسلمين..
وبغض النظر عن المخطىء او المسيء أو البادىء في مختلف تلك الاحداث الدامية ، وقد كتبت الاف المجلدات في ذالك وعلى مر العصور ، واذا كان من المفهوم بعض الشيء أن تحدث تلك الاحداث لانه كان مع كل فريق بعض الحجة والدليل والبرها ن– من وجهة نظره على الأقل - والتي فعل المنافقون واليهود والمجوس فعلهم في الدس وتأليب كل طرف على الاخر فيها ، وباساليب ماكرة خفيت على الكثيرين من الصحابة حينئذ ، ولم تخف على بعضهم ممن لجأوا الى اعتزال كلا الفريقين المتخاصمين المتحاربين بعد تقديم النصح عبثا لهما للتوقف عن هذه النزاعات التي لا تفيد الا اعداء الاسلام..ولم يفلحا في وقف القتال والنزاع بينهما..وتلك أمة قد ذهبت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ، والله أولى بهم جميعا..
فانه من غير المفهوم أبدا ان يستمر البعض في بث الخلافات والفرقة بين المسلمين والى اليوم بسبب تلك الاحداث الدامية التي مر عليها أكثر من الف واربعمائة عام ،بل وان البعض يدعو الى أخذ الثار والانتقام من هذا وذاك ،أي من أحفاد اولئك الاخيار ومن كل الاطراف. وقد فعلوا ذالك وعلى مر العصور و ذهب مئات الالف من المسلمين ضحايا هذا التعصب المقيت وهذا الجهل والتخلف والعصبية وضيق الافق بل والعبثية المطلقة ، .ونسوا قول الله تعالى: ولاتزر وازرة وزر أخرى ، على افتراض ان احدهم كان مخطئا والاخر مسيئا ، فما بالك اذا كان كلا الفريقين مجتهدين مأجورين لانه من غير المعقول أبد الشك في نوايا اولئك الصحابة الاخيار الذين رباهم رسول الله على التقوى ، كما انه من المستحيل الشك في نوايا أم المؤمنين- السيدة عائشة أو سيدنا الامام علي بن أبي طالب..فكلاهما لا غبار عليه أبدا أبدا أبدا..وحتى الخوارج فان نواياهم كانت حسنة - غفر الله لهم جميعا.. .
واذا كان من المفهوم ان يجتهد كل فريق منهم ويختلفون حول احكام وتفاصيل الشريعة الغراء ، لأن لكل منهم علماء معتمدين وثقاة لديهم ، فانه من غير المبرر أبدا أن يذهب أي من الفرقاء الى حد تكفير الفريق الاخر أو اتهامه بالزندقة والالحاد ، بل والدعوة الى قتاله وسلب امواله وهتك عرضه ، لانه هنا - ودون أدني شك – يكون أعداء الاسلام من اليهود والمجوس والمنافقون يفعلون فعلتهم الدنيئة في الدس بين المسلمين ودس السم بالدسم ، بل ولجأ بعض المستشرقين والنصارى في لبنان حديثا الى تأليف الاف القصائد والاشعار في وصف مزايا سيدنا الامام على بن ابي طالب وفي تخليد معاركه مع الامويين ، بعد تضخيمها واختراع روايات ما انزل الله بها من سلطان حولها ، كذالك الحال ظهر بعض الجواسيس الغربيين مثل الشيخ فيلبي البريطاني- ا لجاسوس الشهير لورانس العرب في الجزيرة العربية . وغيره من الذين ابدعوا في دس الفرقة والخلاف والافكار المسمومة التكفيرية لتفريق المسلمين في القرن السابع عشر، والى اليوم لا تزال آثاره واضحة للعيان في جميع أنحاء العالم الاسلامي..
فهل يصحوا المسلمون – بكل أطيافهم ومذاهبهم وطوائفهم – على المؤامرات والدسائس التي تحاك بينهم ولهم ويتجنبوها..
ان المطلوب ليس هدم المذهبيه ولا محوها ، لان ذالك غير ممكن ابدا ، لأنه سوف ينشأ الاف المذاهب مكان كل مذهب يتم محاولة هدمه أو الغاءه. كما نرى اليوم كيف أن من يدعوا الى اللامذهبية يؤلف الاف المذاهب بدلا عنها ، ويظهر جهال أفاكون بصورة علماء جدد مجتهدين وسيماهم انهم يكفرون غالبية من سبقهم من المسلمين بل ويكفرون كل مخالف لهم بالافكار والمذهب..
ان المطلوب الان هو بث روح المحبة والتسامح والانفتاح على الاخر ومحاولة تفهمه والشعور بشعوره ، وعدم التهجم أو التعريض برموزه..
ان المذاهب محدودة العدد والتي تتسم بالحب والتسامح ونبذ العنف وعدم تكفير المخالف لها هي خير الف مرة من آلاف المذاهب الناشئة هنا وهناك والتي تتسم بالسطحية وتجسيم الذات الالهية وموالاة اليهود والنصارى والتهجم على صحابة رسول الله أو على زوجات رسول الله أو أهل البيت الكرام أو على جماهير المسلمين.أو انها تشكك في القرءان الكريم أو السنة المطهرة و خصوصا منها كتب الصحح الست....
ورحم الله ن قال ذات مرة : لنعمل فيما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا عليه..
ولكن تكفير الاخر من المسلمين واستحلال دمه وعرضه وماله و تعميم تكفير جماهير المتصوفة المسلمين هو ليس اختلاف بالاجتهاد أبدا ، بل هو من عمل الشيطان الرجيم ولا يقوم به الا كل جاهل أثيم..
والله اعلم..
والحمد لله رب العالمين..







 الموضوعالأصلي : خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: محمد محمد علي




محمد محمد علي ; توقيع العضو



الخميس نوفمبر 15, 2012 12:11 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 24
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 3050
^ (SMS) ^ :
ﻛُﻦ ﺭَﺍﻗﻴﺎً ؛ ﺑﻔﻜﺮﻙ ؛ ﺑﻜﺘﺎﺑﺎﺗﻚَ ؛ ﺑﺄﻓﻌﺎﻟﻚ ؛ ﻭﺃﺧﻶﻗﻚْ ؛
ﺳَﺘﺠَﺬﺏّ ﺇﻟﻴﻚَ ﻗُﻠﻮﺏّ ﺍﻟﻨﺎﺱ ؛ ﻭﺇﻥْ ﻛﺎﻧُﻮﺍ ﻵ ﻳﻌﺮﻓُﻮﻥ ﻋﻨﻚَ ﺷﻴﺌﺎً
& MMS & : mms 2


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم

وفقك الله






 الموضوعالأصلي : خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: الجمال الباهر




الجمال الباهر ; توقيع العضو












[right][center]








@@@Black _Heart@@@

الخميس نوفمبر 15, 2012 12:41 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 36
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 58
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم

شكرا لمروركم الكريم المنور






 الموضوعالأصلي : خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: محمد محمد علي




محمد محمد علي ; توقيع العضو



الخميس نوفمبر 15, 2012 1:15 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 20
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 1012
^ (SMS) ^ : سآلني أحدهم ماهي أكبر مدن العالم ¿¿
فأجبت :: ♥ بنغآزي ♥
فقال لي عفوا فأنت لاتعرف الجغرافيا ... فأجبته بآبتسامه ^^ عفوا فأنت لاتعرف التاريخ ..
& MMS & : mms7
الموقع : ♥ Benghazino ♥


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.facebook.com/abadi.elzwawi

مُساهمةموضوع: رد: خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم

ddd






 الموضوعالأصلي : خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: abadi_elzwawi




abadi_elzwawi ; توقيع العضو




اذا اردت ان تعـرف من انـا ؟؟؟

أفتـح كتـاب التـاريخ
صفحـة الاسـاطير
السطر الخـامس


" أشخاص لـم يـأتي مثـلهم من قبـل "



عــــــــــــــــــاشق البــــــــــــارســـا


مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم , خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم , خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم ,خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم ,خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم , خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ خواطر في اللامذهبية والدين الاسلامي العظيم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني