قريباقريباقريباقريبا
مساحة اعلانية
أهلا وسهلا بك إلى منطقة العملاء ، للعرض فقط.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
العلمانية والاسلام00
الرئيسيةالتسجيلدخولنافدة الترحيب


اللهـــــــم يا قريب يا محيب السائلين ... نسألك يا قوي يا عزيز ... و نبتهل إليك بالدعــاء ... ندعوك دعاء المضطريــن ... اللهــم احفـظ بلادنا من الفتن و المكائد ... وشر الضاليــن ... اللهم احفظ ليبيا شرقها و غربها و جنوبها ..احميـها يالله .... .. اللهــم يا من بفضلك ورحمتك باركت لنا في ثورتنا و نصــرتها ... أتمم علينا هذا الخير و هذا النصــر يا من أنت على كل شيء قــدير ...نسألك يا ربنا و جاهنا أن تــولي أمـــورنا خيـــارنا ... ولا تــولي أمورنا شــرارنا ... و من أراد ببلادنا سوءاَ فاجعل كيده في نحره ... و خيب أمله ... و كلما أرادوا إشعال نار فتنة أطفئها بقدرتك و رحمتك يا أرحم الراحميـــن ...يا ربي احمي ليبيا و أهلها ... و آمــــنا في أوطاننا ... الللهـم فرج علينا في القريب العاجل ...برحمتك يا أرحم الراحميــن ... فبالدعـــــــاء نصـرنا الله و بالــدعـــــــاء سيبارك لنا في النصــرو يجــعل بلدنا آمنـا مطمئنا ...آميـــــــــــن يا أرحم الراحميــن
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الإثنين نوفمبر 07, 2016 9:16 am
الأربعاء نوفمبر 02, 2016 7:53 pm
الثلاثاء سبتمبر 13, 2016 7:36 pm
الأربعاء سبتمبر 07, 2016 2:25 pm
الجمعة يوليو 22, 2016 8:53 am
الثلاثاء يناير 05, 2016 8:00 am
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:49 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:44 pm
الأربعاء سبتمبر 16, 2015 2:09 pm
الثلاثاء أغسطس 11, 2015 1:45 pm


الشريط الاحمر


ادارة منتديات ليبيا الحرة ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أجمل الاوقات ونتمنى من الجميع التسجيل معنا ومشاركتنا أرآئكم |


شاطر

الإثنين نوفمبر 05, 2012 10:01 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
العلمانية والاسلام00
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
ذكر
العمر : 36
المهــنــة : طالب جامعي
^ مشاركاتي ^ : 58
^ (SMS) ^ : النص


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: العلمانية والاسلام00

العلمانية والاسلام00
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم ان الاسلام هو دين العلم والعقل ..دين القراءة والكتابة.دين التفكر والتأمل في ملكوت السموات والارض..ولكنه ايضا دين العمل والحياة...دين الايمان والعمل الصالح..فالايمان بالقلب والعمل الصالح باليد والبدن وبالحياة الدنيا.
.لذالك كانت كل الايات تقريبا تدعو الانسان الى الايمان والعمل الصالح..واذا كان بعض الفلسفات الشرقية والغربية تنحصر بالتأمل والقلب فقط..فان الاسلام هو دين القلب والعقل والعمل الصالح بالحياة..هذه هي الحقيقة التي لا مناص عنها لكل باحث محايد وبموضوعية .واما اختلاف الفقهاء والعلماء فهو كان بالفروع وليس بالاصول..وهذه ميزة حسنة تحسب للاسلام وليس معيبة او منقصة ابدا..
فالاصول ثابتة بالكتاب والسنة الشريفة..كعقيدة التوحيد وخاتمية الرسول محمد وفرائض الاسلام وقواعده..لا خلاف عليها ..واما كيفية تطبيق هذه الشعيرة او تلك ..وكيفية ممارسة هذه العبادة او تلك..وما هو حكم هذا الموضوع المستجد او ذاك فهذا هو محل الاجتهاد واعمال العقل والاختلاف فيه هو نوع من الاثراء والتنوع المحمود.
والعلمانية موضوع كبير وشائك ويتحمل تفاسير واسعة وتختلف من مكان لاخر..فالعلمانية الفرنسية ليست كالعلمانية الامريكية وليست كالعلمانية الروسية.والتي نشأت غالبا كرد فعل على السلطات الكنسية التي كانت قائمة حينئذ...وكل هذا ليس كالعلمانيات العربية المنوعة .ولكن ليس كل علمانية هي كفر والحاد ابدا..وانما الاعمال بالنيات ولكل امرىء ما نوى ..والامر ليس سواء ابدا ..وبعض العلمانيين العرب كانوا متدينين ..سابقا والان .
ونا ادعو كل العلمانيين لاعادة النظر بدينهم الاسلامي العظيم والانخراط فيه بجدية أكثر والعودة الحميدة اليه بعمق.....ونحن قوم اعزنا الله بالاسلام ومهما ابتغينا العزة بغير الاسلام اذلنا الله تعالى .والتاريخ شاهد..
واما التطرف والتشدد فهو ظاهرة قبيحة ودخيلة ووافدة على المجتمعات الاسلامية والعربية عموما..وكل الديانات السماوية تدعو الى المحبة والتسامح والوئام..ولا اكراه بالدين..ولكل ان يدعو لما يعتقده صوابا بالحكمة والموعظة الحسنة..
ولكن ليس من اجل التخلص من التطرف والتشدد نلجأ الى محو الاديان او حبسها في القلوب.او في أي قمقم اخر .فهذا غير ممكن وغير مجد..فالحل هو باشاعة جو من الحرية وبث روح المحبة والتسامح وقبول الطرف الاخر واحترامه رغم المغايرة بالفكر والسلوك..وكما قال احد الفلاسفة الفرنسيين :يمكن ان اختلف معك بالرأي..ولكن سوف ادافع عن رأيك حتى النهاية..
ومعروف ان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مات ودرعه كانت مرهونة عند يهودي..اي كان هناك معاملة بينهما ..ولم يكن هنال قطيعة ابدا.
وعلى مر التاريخ عاش معتنقوا الديانات الثلاث هنا في محبة ومودة ووئام ..
وقد اشتهر المتصوفة المسلمون بانهم يدعون الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وبتقديم القدوة الصالحة والانسان النموذج ..وتجارهم هم ممن نشر الاسلام في اصقاع المعمورة...
مع انهم شاركوا وبقوة في مكافحة الاستعمار والاحتلال الاجنبي في شتى انحاء العالم العربي والاسلامي وعلى مر العصور..رغم وجود بعض الحالات الشاذة هنا او هناك..
.وبهذه الروح الاسلامية و المتسامحة تتقدم الامم وتسموا الحياة.... .
والله اعلم ..والحمد لله رب العالمين







 الموضوعالأصلي : العلمانية والاسلام00 // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: محمد محمد علي




محمد محمد علي ; توقيع العضو



الجمعة نوفمبر 16, 2012 6:56 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
العلمانية والاسلام00
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
الصورة الرمزية


البيانات
انثى
العمر : 19
المهــنــة : طالب
^ مشاركاتي ^ : 3866
^ (SMS) ^ :

& MMS & : mms7


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: العلمانية والاسلام00

بارك الله فيك
كل اللى كنت بعرفه عن العلمانية انهم بيفصلو الدين عن الدستور






 الموضوعالأصلي : العلمانية والاسلام00 // المصدر : منتديات ليبيا الحرة // الكاتب: جــوهــرة طرابلــــــس




جــوهــرة طرابلــــــس ; توقيع العضو




ورُغْــمَ ﺂنَنِــي . .قُلــتُ الڪثِيْــر . .

الآ انَنِــي لــمْ اسْتَطِــع وَصــفَ مَـآ بِــ دَآخلِــي بِــ دِقَقـــہ..,!




مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
العلمانية والاسلام00 , العلمانية والاسلام00 , العلمانية والاسلام00 ,العلمانية والاسلام00 ,العلمانية والاسلام00 , العلمانية والاسلام00
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ العلمانية والاسلام00 ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لشركة فور يمنى
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
تم التحويل بواسطة شركة فور يمنى

 
شركة فور يمني